الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الهلال الأحمر الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يقتحم مبنى الجمعية ومستشفى الأمل بخانيونس

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 03:44 م
 الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الثلاثاء عن اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مبنى الجمعية ومستشفى الأمل في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق النيران والقذائف.

 

وقالت الجمعية في بيان وصل نسخة منه لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ) ) : "اقتحمت قوات الاحتلال ساحة مبنى الجمعية ومستشفى الأمل في خانيونس‬ تحت تهديد السلاح وإطلاق النار والقذائف".

 

‏وأضافت: "القوات الإسرائيلية تطالب النازحين والطواقم بإخلاء المبنى تحت تهديد السلاح، اضافة لانقطاع الاتصال عبر موجة الاتصال اللاسلكي"، مشيرًا أن "طواقم الجمعية والنازحين الآن تحت خطر شديد".

 

وخلال الأيام الماضية، شهد محيط المستشفى قصفًا إسرائيليًا عنيفًا أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، ونزوح المئات من المنطقة.

 

وتحتضن مستشفى الأمل آلاف النازحين الفلسطينيين الذين لجأوا إليها نتيجة للقصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة في مدينة خانيونس، بالإضافة إلى آخرين فقدوا منازلهم جراء القصف.

 

من جهة أخرى، قال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة في بيان، إن إسرائيل "ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية راح ضحيتها 114 شهيدا و249 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية".

 

وأضاف أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 26751 شهيدا و65636 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي".