الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اغتالوا أحلام الفراعنة.. كوت ديفوار تُذيق السنغال من نفس الكأس وتطيح بها بركلات الترجيح

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 03:24 ص
حسرة لاعبي السنغال
حسرة لاعبي السنغال

ودع منتخب السنغال بطولة أمم إفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض، ليصعد الأخير إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الدور الـ 16 من البطولة القارية والتي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 من فبراير، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الإيفواريون بنتيجة 5-4.


وتذوق أسود التيرانجا من نفس الكأس الذي شرب منه المنتخب المصري في البطولة السابقة بعدما حقق الفوز عليه في النهائي بركلات الترجيح 4-2، ليتوج باللقب، قبل أن يطيح به من الدور الأخير لتصفيات كأس العالم قطر 2022.


وخسر الفراعنة أمام نظيره السنغالي في مباراتين بنفس الطريقة عن طريق ركلات الجزاء، المرة الأولى كانت في نهائي أمم إفريقيا الكاميرون2021، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح التي حسمها الأسود لصالحهم.


واللقاء الأخر كان في الدور الحاسم المؤهل لبطولة كأس العالم قطر 2022، والتي لعبت بنظام الذهاب والإياب، فاز الفراعنة في المباراة الأولى بهدف وخسر في الثانية بمثله، لينتهي اللقاء بركلات الترجيح، التي فاز بها الأسود بنتيجة 3-1.


وتأهلت السنغال للدور 16 من 2023، بعد تصدرها للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة محققة 3 انتصارات على الكاميرون وغينيا وجامبيا.

 

على الجانب الأخر لعب القدر دوره في وصول منتخب كوت ديفوار لهذا الدور بعدما حل ثالثا في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط خلف غينيا الإستوائية ونيجيريا، ليتأهل الفريق ضمن أحسن ثوالث بعد إنتهاء دور المجموعات، ليتجنب الخروج المبكر الذي لازمه عندما تقام البطوله على أرضه.  


الفوز الذي حققه المنتخب الإيفواري اليوم بمثابة رد إعتبار بعد الهزيمة المزلة أمام غينيا الإستوائية برباعية نظيفة كانت في ختام دور المجموعات،