الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سوزان نجم الدين عن مسلسل"الحشاشين": عمل كبير اتصور فى 3 قارات

الإثنين 29/يناير/2024 - 08:29 م
سوزان نجم الدين
سوزان نجم الدين

كشفت الفنانة سوزان نجم الدين، تفاصيل دورها في مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، ومن المقرر عرضه فى السباق الرمضاني المقبل 2024.


 سوزان نجم الدين عن مسلسل"الحشاشين": عمل كبير اتصور فى 3 قارات

 

وقالت سوزان نجم الدين، خلال تصريحاتها التلفزيونية:" أقدم شخصية شريرة فى مسلسل الحشاشين وهو دور صعب ليس بسبب اللهجة المصرية والتى أتقنها جيدا".

 

أضافت:" متبقي 40 يوم تقريبا على عرض مسلسل الحشاشين الفرقة اللي رعبت العالم فى القرن الحادي عشر ومؤسسها حسن ابن الصباح الرجل الأخطر فى التاريخ".

 

وتابع: "مسلسل اتصور فى 3 قارات، آلاف من قطع الملابس وآلاف من قطع السلاح، انتظروا عمل يليق بالوطن العربي".

 

وتدور أحداث مسلسل"الحشاشين" حول طائفة الحشاشين، قائدها الحسن بن صباح، والمعروف عن تلك الطائفة أنها أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، ودخلوا فى عداء مع المسلمين والمسيحين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء فى التاريخ، وأسسوا استراتيجيةً عسكريةً مازالت تُدرَّس حتى اليوم، فتجنبوا المواجهات المباشرة مع الأعداء واعتمدوا على الاغتيالات الانتقائية من خلال فدائيين مدربين بشكل احترافى على فنون التنكر والفروسية.

 

ودخلت فرقة الحشاشين فى تحالف مع الصليبيين ومساعدتِهم ضد صلاح الدين، ووقعت أولى محاولات الحشاشين لاغتيال صلاح الدين الأيوبي في ديسمبر 1174، حينما كان يحاصر حلب، حيث تمكن بعض الحشاشين من التسلل إلى معسكره ولكن نجى صلاح الدين من محاولة الاغتيال.

 

جدير بالذكر أن المسلسل بطولة كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد ونيقولا معوض، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وكان من المفترض عرضه بالسباق الرمضاني الماضي، لكن نظرا لضيق الوقت، تم تأجيل العمل.