الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

منصات تداول الذهب تعاود العمل بعد 5 أيام توقف "خاص"

الإثنين 29/يناير/2024 - 02:13 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت منصات تدوال الذهب والمجوهرات العودة بالعمل بعد وقف التعامل والتسعير لأسباب تتعلق بمشاكل في سوق الذهب، وقالت مصادر بمنصة " أي صاغة وجولد بليون وذهب مصر" لـ “ مصر تايمز” ، البدء في التعامل مرة آخري وإعادة نشر أسعار الذهب في مصر بعد توقف دام 4 أيام متتالية على إثر أزمة سوق الذهب وغياب التسعير في مصر نتيجة إحجام التجار الكبار عن إعلان الأسعار وتوقف البيع والشراء في سوق الذهب.

 

وأشارت المصادر إلي أن أسباب وقف التعامل سببه الحرص علي عدم تعريض أي من المستهلكين والمتابعين لمنصات تدوال الذهب، يأتي هذا في ظل ارتفاعات كبيرة لأسعار الذهب اليومين الماضيين وعشوائية التسعير والإيقاف شبه التام لعمليات البيع والشراء.

 

وجدير بالذكر أن أسعار الذهب لليوم الخامس على التوالي، وصلت لثبات سعر المعلن من شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعد حالة من العشوائية التي شهدها السوق ووصول السعر لأرقام  خيالية غير مسبوقة، ويرصد لكم “ مصر تايمز ” أسعار الذهب اليوم  الإثنيين 29 -1-2024 والتي جاءت علي النحو التالي :

 

حيث سجل جرام عيار 24 نحو 4400 جنيه ،ووصل  جرام عيار 21  نحو3850 جنيه ، وبلغ  جرام عيار 18 نحو 3300 جنيه ، وسجل جرام عيار 14 نحو 2547 جنيه ، ووصل  الجنيه الذهب نحو 30800 جنيهاً ، بينما بلغ سعر الذهب عالميا نحو 2020 دولارًا للأونصة.

 

وعلي سياق متصل علق إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، على الارتفاع الكبير في أسعار الذهب في مصر ووصول عيار 21 إلى 3855 جنيه، مشيرًا إلى أن تحديد سعر الذهب مرتبط بالعرض والطلب.


وقال خلال تصريحات تليفزيونية، إنه يوجد أزمة فيما يتعلق بقواعد العرض والطلب، حيث أن الأمر لا علاقة بسعر الذهب العالمي، وهناك فكر استثمار مختلف، حيث لا يوجد وعي استثماري عند عملية الشراء، وللأسف المواطنين يجرون عمليات الشراء عند "اعلى نقطة".

 

وذكر إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن عوامل العرض والطلب هي من تحدد تقييم أسعار الذهب في السوق المصري.