الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

روي فيتوريا لم يثبت نفسه مع الفراعنة.. والنهاية وداع أمم أفريقيا

الإثنين 29/يناير/2024 - 12:50 م
روي فيتوريا
روي فيتوريا

تعين المدرب البرتغالي روي فيتوريا في 12 يوليو 2022، لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، وكانت الفترة الأسوء هي ضياع بطولة كأس الأمم الأفريقية من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو بركلات الترجيح.

 

 

روي فيتوريا لم يثبت نفسه مع الفراعنة والنهاية وداع أمم أفريقيا
 

 

خاض فيتوريا مع المنتخب المصري 18 مباراة، مقسمة على 10 مواجهات رسمية و8 لقائات ودية نجح في تحقيق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مواجهات وسقط في مثلهم، سجل الفراعنة تحت قيادة روي فيتوريا في جميع المباريات 40 هدف واستقبل 13.

 

روي فيتوريا لم يكن له تجارب مع المنتخبات 


لم يسبق لمدرب منتخب مصر روي فيتوريا تولي تدريب منتخب وطني من قبل بل هذه أول تجربة له لقيادة منتخب، حيث تولى في وقت سابق تدريب العديد من الأندية ابرزهم كان نادي بنفيكا البرتغالي ونادي النصر السعودي وتم قدومه إلي مصر قادماً من نادي سبارتاك موسكو.

 

الجماهير المصرية تهاجم روي فيتوريا

 

 

بعد خروج المنتخب المصري من بطولة أمم افريقيا 2023 المقامة حالياً في "كوت ديفوار " الجماهير المصرية تهاجم المدرب روي فيتوريا بعد تقديمه لبطولة غير مقنعه واداء غير مُرضي بالنسبة للجماهير.

 

 وخاض البرتغالي روي فيتوريا مع الفراعنة في هذة البطولة 4 مباريات لم ينجح في تحقيق فوز واحد في إي مباراة جميعهم تعادلات الأولي امام منتخب موزمبيق تعادل بنتيجة 2/2 المباراة الثانية امام منتخب غانا تعادل انتهت بالتعادل 2/2 المباراة الثالثة امام منتخب كاب فيردي إنتهت أيضاً بالتعادل بنتيجة 2/2  
وأخر مباراة له في البطولة تعادل ايضاً امام  منتخب "الكونغو الديموقراطية" بنتيجة 1/1 والذهاب الي اشواط إضافيه وبعدها ركلات جزاء يخسر المنتخب المصري بركلات الجزاء امام منتخب الكونغو الديموقراطية بنتيجة 8/7 .

 


وبهذه النتيجة يودع منتخب الفراعنة بطولة امم افريقيا 2023 من دور الـ 16 بدون نتيجة مرضية للجماهير المصرية.