الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا قدم الفراعنة في أخر 8 مباريات إقصائية.. اتجهت 5 منها لركلات الترجيح.. خسر منها اثنتين

الإثنين 29/يناير/2024 - 09:31 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

خسر المنتخب المصري أمام نظيره الكونغولي بركلات الترجيح بنتيجة 8-7 في ثمن نهائي أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بعدما إنتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وحسمت ضربات الجزاء المتأهل لدور الثمانية من البطولة لمواجهة غينيا يوم الجمعة المقبلة، والتي ابتسمت لمنتخب الكونغو ولم يحالف الحظ فيها الفراعنة.

وسجلت الكونغو أولا قبل أن يدرك مصطفى محمد التعادل من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، واضاع مهاجم الفراعنة ركلة جزاء من 9 ركلات لعبها الفراعنة بجانب إهدار محمد ابو جبل لركلة أخرى منحت الفريق المنافس بطاقة العبور للدور التالي.

وتأهل الفراعنة للدور 16 من النسخة الحالية بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط دون فوز يذكر والتي ضمت بجانبه منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، وتعثر منتخب مصر بنتيجة التعادل 2-2 في جميع اللقاءات التي خاضها في هذا الدور.

 

ماذا قدم الفراعنة في أخر 8 مباريات إقصائية في بطولة أمم إفريقيا؟

وتوجهت 5 مباريات في أخر 8 مباريات للفراعنة في الأدوار الإقصائية من البطولة إلى ضربات الجزاء، فاز الفراعنة في 3 منها وخسر اثنتين كان أخرها نهائي النسخة الماضية أمام السنغال.

البداية كانت في بطولة 2017 التي أقيمت في الجابون، أمام منتخب بوركينا فاسو في نصف النهائي والتي حسمها الفراعنة بالفوز بنتيجة 5-4 بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الرسمي.

وخاض منتخب مصر في النسخة السابقة 2021 التي لعبت في الكاميرون 4 مباريات إقصائية انتهت ثلاثة منها بركلات الجزاء، كان اولها أمام منتخب كوت ديفوار في الدور 16 وفازت مصر بنتيجة 5-4 بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي، قبل أن يواجه أصحاب الأرض في نصف النهائي والتغلب عليه بنتيجة 3-1، وفي النهائي كتبت الخسارة بنتيجة 4-2 أمام السنغال  نهاية رحلة الفراعنة لإستعادة اللقب الغائب.
 

 وانتهت 3 مباريات أخرى في الأدوار الإقصائية  وقتها الأصلي أو الإضافي، كان منها نهائي بطولة 2017 أمام الكاميرون وخسرها الفراعنة بهدفين لهدف، المباراة الثانية أمام جنوب إفريقيا في دور ال16 لبطولة 2019 في مصر والهزيمة بهدف نظيف، المباراة الثالثة  أمام المغرب في ربع نهائي بطولة 2021 وانتهت بالفوز 2-1، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.