الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المنتخب المصري يجري عمليات الإحماء قبيل انطلاق مباراة الكونغو (صور)

الأحد 28/يناير/2024 - 09:43 م
عمليات إحماء المنتخب
عمليات إحماء المنتخب المصري

يجري المنتخب المصري عمليات الإحماء قبل صافرة إنطلاق مباراة الفراعنة أمام منتخب الكونغو في دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

وينطلق اللقاء في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب ملعب لورون بوكو، ويتأهل الفائز من لقاء اليوم لمواجهة غينيا في ربع النهائي يوم الجمعة المقبلة.

 

يعاني منتخب مصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفراعنة، وأبرزها محمد الشناوى حارس المرمى وامام عاشور ومحمد صلاح.


ويمتلك منتخب مصر الأول الأفضلية في تاريخ مواجهاته أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، قبل لقاء اليوم، في صالح الفراعنة، إذ تقابل المنتخبان في 12 مباراة، بواقع 8 مباريات رسمية و4 لقاءات ودية، حقق الفراعنة الفوز في 8 مواجهات و تعرض للهزيمة في مباراة وحيدة وحسم التعادل 3 مباريات.

 

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة.


 
توج المنتخب المصري بسبع بطولات لكأس الأمم الإفريقية كان أخرها في 2010 في البطولة التي أقيمت في أنجولا وحصد الفراعنة اللقب بعد الفوز على المنتخب الغاني في النهائي بهدف دون رد.