الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غينيا تقصي نظيرتها الإستوائية من بطولة أمم إفريقيا

الأحد 28/يناير/2024 - 09:12 م
منتخب غينيا
منتخب غينيا

تأهل منتخب غينيا للدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار بعد الفوز على غينيا الإستوائية بهدف نظيف جاء في الوقت بدل من ضائع للشوط الثاني.

 

هدف غينيا الوحيد جاء في الدقيقة 98 عن طريق محمد بايو، وأكمل منتخب غينيا الإستوائية الشوط الثاني بعشر لاعبين من الدقيقة 55 بعد طرد لاعبه فيديريكو بيكورو، ليهدر بعدها هداف البطولة أنسوي ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده عند الدقيقة 66.

 

الفوز وضع منتخب غينيا في مواجهة منتظرة في ربع النهائي أمام الفائز من لقاء الليلة بين المنتخب المصري والكونغو الديمقراطية يوم الجمعة المقبلة 2 فبراير.

 

وإنتهى شوط اللقاء الأول الذي يجمع منتخبي غينيا الإستوائية وغينيا بنتيجة التعادل السلبي، ويستضيف ملعب الحسن واتارا لقاء الليلة في الدور ثمن النهائي للبطولة، والذي إنطلق  في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

وتأهل منتخب غينيا الاستوائية، لدور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الحالية، بعد تصدره المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط، والتي ضمت كلا من نيجيريا والتي حلت في المركز الثاني، والبلد المستضيف كوت ديفوار وغينيا بيساو.

 

بينما وصل المنتخب الغيني، كثالث المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف منتخبات الكاميرون التي تمتلك نفس الرصيد ولكن فارق الأهداف منحها الوصافة خلف السنغال المتصدر بـ 9 نقاط.