الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

احصائيات منتخبي مصر والكونغو الديموقراطية قبل ثمن نهائي كأس أفريقيا

الأحد 28/يناير/2024 - 04:28 م
منتخب مصر
منتخب مصر

في إطار إستعداد المنتخب المصري للمبارة الهامة اليوم الأحد أمام منتخب الكونغو الديموقراطية الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة في ثمن نهائي بطولة أمم افريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

 

احصائيات منتخبي مصر والكونغو الديموقراطية قبل ثمن نهائي كأس آسيا



وتعد مباراة اليوم بين منتخب الفراعنة ومنتخب الكونغو الديموقراطية هيا المواجهة الـ 13 بين المنتخبين 
مابين رسمية وودية، في الـ 13 مواجهة السابقة نجح المنتخب المصري في الفوز علي الكونغو الديموقراطية في 8 مواجهات ، وتلقي الهزيمة مرة واحدة.

 


وكان التعادل حاضر بين المنتخبين في ثلاث مواجهات سابقة، منتخب مصر هو المنتخب الأكثر تسجيلاً، للأهداف في تاريخ المواجهات السابقة ، حيث سجل لاعبي الفراعنة “25” هدفاً ، بينما سجل منتخب الكونغو الديموقراطية 12 هدفاً فقط.

 

الهزيمة الوحيدة الذي تلقاها المنتخب المصري أمام الكونغو الديموقراطية كانت في بطولة الأمم الافريقية المقامة في مصر عام 1974  في نصف نهائي البطولة  وانتهت المباراة بنتيجة 3/2 بعدما كان متقدم المنتخب المصري بهدفين نظيفين .


وصعود منتخب الكونغو الديموقراطية لنهائي البطولة والفوز بها علي أرض الفراعنة وهذه هي الهزيمة الوحيدة في تاريخ مواجهات المنتخبين.

 

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة منتخب الكونغو الديموقراطية غداً الأحد في ثمن نهائي بطولة أمم افريقيا في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة علي ستاد "لوران بوكو" بعد صعودهم كوصيفاً للمجموعة برصيد ثلاث نقاط.