الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دون فوز.. مصر تواجه الكونغو الديمقراطية بنفس الظروف في بطولة أمم إفريقيا

السبت 27/يناير/2024 - 10:03 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب المصري لخوض منافسات الدور 16 من بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار، عندما يلاقي نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية مساء غدا الأحد، في العاشرة مساء بتوقيت العاصمة المصرية  القاهرة.

 

دون فوز.. مصر تواجه الكونغو الديمقراطية بنفس الظروف في بطولة أمم إفريقيا 

 

وتأهل منتخب الفراعنة إليثمن النهائي ، بعدما جاء في  وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، جمعها من ثلاث تعادلات، حيث تعادل في الجولة الأولى أمام منتخب موزمبيق بهدفين لهدفين، سجل من الجانب المصري مصطفى محمد في بداية الشوط الأول ومحمد صلاح من ركلة جزاء.

 

وواجه الفراعنة في الجولة الثانية المنتخب الغاني الجريح الذي سقط  في الجولة الأولى أمام كاب فيردي بهزيمة بثنائية لهدف، لينتهي اللقاء بينهما بالتعادل الإيجابي 2-2 في مباراة شهدت إصابة محمد صلاح، وسجل عمر مرموش ومصطفى محمد هدفي منتخب مصر.

 

وأختتم المنتخب المصري دور المجموعات بلقاء كاب فيردي متصدر المجموعة، وأنتهى اللقاء أيضا بالتعادل بنتيجة هدفين لكل فريق، ليحل الفراعنة في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ 7 نقاط.

 

 وعلى الجانب الآخر نجح  المنتخب الكونغولي في الوصول إلى دور الـ 16، بعدما حل كثاني المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، جمعها من ثلاث تعادلات أيضا، كانت أمام زامبيا في الجولة الأولى بهدف لكل فريق، ثم تعادل مع المغرب بنفس النتيجة، وفي الجولة الختامية تعثرت أمام تنزانيا بتعادل سلبي، منحها بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي كثاني المجموعة خلف المغرب المتصدر بـ نقاط. 

 

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية من قبل في 12 مباراة، ببطولات مختلفة جمعت بينهم، فاز في 8 لقاءات، وتعادل في ثلاث، وخسر في واحدة منها، أحرز الفراعنة في شباك الكونغو الديمقراطية 25 هدفاً، بينما إهتزت شباك منتخبنا الوطني 22 مرة.

 

إلتقي المنتخبان في بطولة كأس الأمم الأفريقية 4 مرات، حيث  تلقي منتخب مصر الهزيمة في مباراة واحدة فقط.