الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا

الخميس 25/يناير/2024 - 07:54 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة الكونغو الديمقراطية، الأحد المقبل، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

 

موعد مباراة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 

 

تأهل منتخب الفراعنة إلي دور 16، بعدما جاء في  وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بعد ثلاث تعادلات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وعلى الجانب الآخر نجح  المنتخب الكونغولي في الوصول إلى دور الـ 16، بعدما حل كثاني المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط.

 

بينما احتل منتخب الكونغو المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط خلفاً للمتصدر منتخب المغرب برصيد 7 نقاط. 

 

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية من قبل في 12 مباراة، ببطولات مختلفة جمعت بينهم، فاز في 8 لقاءات، وتعادل في ثلاث، وخسر في واحده  منها، أحرز  الفراعنة في شباك الكونغو الديمقراطية 25 هدفاً، بينما إهتزت شباك منتخبنا الوطني 22 مرة.

 

إلتقى المنتخبان في بطولة كأس الأمم الأفريقية 4 مرات، حيث  تلقي منتخب مصر الهزيمة في مباراة واحدة فقط، ونستعرض لكم في السطور القادمة تفاصيل أكثر عن الأربع مواجهات:


وكانت المواجهة الأولي على أرض السودان في عام 1970، وحينها كانت تخوض المنافسة تحت مسمي الجمهورية العربية المتحدة ، بينما لعبت الكونغو الديمقراطية بإسم منتخب زائير،  ونجح منتخب مصر في تخطي منتخب الكونغو بهدف دون رد، عن طريق علي أبو جريشة نجم منتخب مصر السابق، وذلك في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

 

ولعبت المباراة الثانية التي جمعت بين الفريقين في الدور نصف نهائي من نسخة كأس الأمم الأفريقية عام 1974، على الأراضي المصرية، حرم المنتخب الكونغولي نظيره المتتخب المصري في الوصول إلي نهائي هذه البطولة، بعدما تغلب عليه بنتيجة 3/0.

 

عاد منتخب الفراعنة مرة أخرى وواجه خصمه منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006 بمصر، وإستطاع منتخب مصر تحقيق فوزا كبيرا بأربعة أهداف مقابل هدف ، ليصعد إلي دور النصف نهائي، ويحقق الفوز على منتخب السنغال بنتيجة2/1، والذهاب إلى المباراة النهائية لملاقاة منتخب كوت ديفوار، والإنتصار عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، ليظفر باللقب الخامس.


آخر مباراة جمعت بينهما في دور المجموعات، وذلك في نسخة 2019، التي أقيمت في مصر، حيث فاز أبناء الفراعنة على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بثنائية محمد صلاح وأحمد المحمدي، ويذكر أن منتخب مصر في هذه النسخة، وصل إلي دور الـ 16، وخرج أمام منتخب جنوب أفريقيا، بعد الخسارة بهدف نظيف.