الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أشرف صبحي يشهد حفل تخرج الكيانات الشبابية من دورة الدرسات الاستراتيجية والامن القومي

الخميس 25/يناير/2024 - 03:38 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف فارس مدير الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، حفل تخرج الكيانات الشبابية من دورة  "الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي رقم (101)، وذلك بمقر الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

 

 

أشرف صبحي يشهد حفل تخرج الكيانات الشبابية من دورة الدرسات الاستراتيجية  والامن القومي

 

 

 

حضر حفل التخرج الدكتور عبد الله الباطش - مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية مسئول ملف الكيانات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، الأستاذة نجوى صلاح - رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب ، والدكتورة شيماء سامي المنسق العام للدورات ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وقيادات الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

 

 

وفي كلمته ، قال وزير الشباب والرياضة :" دوما ما نفخر بالتعاون مع الاكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، في تأهيل الشباب والرياضيين وتدريبهم واطلاعهم بالمعارف والمعلومات التي تعمل على تنمية الوعي والولاء والانتماء".

 

 

تابع الدكتور أشرف صبحي :" سعيد بتخصيص هذه الدورة للكيانات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية والتي تم تنفيذها خلال الفترة من ١٣ - ١٧ يناير الجاري ، والذين يمثلون أحد عناصر القوة الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة ، مبيناً أن الكيانات الشبابية لها دور مهم في تنمية آلشباب المصري والمجتمع وتوسيع قاعدة مشاركتهم في كافة الأنشطة ".

 

 

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر للإدارة المركزية  لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، ومساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية في تنفيذ هذه الدورة، موجهاً باستمرار مثل هذه الدورات للكيانات الشبابية.

 

 

يذكر أن المشاركين قد حضروا عدد من المحاضرات حول قوى الدولة الشاملة، تحديات الامن القومي، المحطات المفصلية في تاريخ مصر الحديث " ، الإستراتيجية والقومية " ، وكذا " المشروعات القومية ومردودها في الجمهورية الجديدة "، المتغيرات الدولية والإقليمية وأثرها علي الأمن القومي العربي"  ، "زرع الانتماء الوطني وتفعيله ومحاربة إرهاب الفكر والتطرف".