الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد 28 وإصابة 8 آخرين فى هجوم إرهابى على أوتوبيس بطريق دير الزور

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 08:32 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم الأربعاء،: إن 28  استشهدوا وإصيب 8 آخرين فى هجوم إرهابى استهدف حافلة على طريق سريع رئيسي في محافظة دير الزور المتاخمة للعراق.

ولم يرد مزيد من التفاصيل بشأن الحادث، الذي وقع في منطقة تنتشر فيها بشكل أساسي قوات الجيش السوري وفصائل مسلحة تدعمها إيران، بالقرب من مدينة تدمر التاريخية، حسبما ذكرت وكالة رويترز البريطانية.

وفي نفس السياق، طالبت سوريا مجدداً مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لوقف الاعتداءات الإرهابية الاسرائيلية على أراضيها، مؤكدة أن هذا النهج العدواني الخطير لسلطات الاحتلال نتيجة الدعم اللامحدود الذي تقدمه لها الولايات المتحدة ودعم بعض الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن.

ونقلت وكالة الانباء السورية عن وزارة الخارجية والمغتربين فى رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن "العدو الإسرائيلي في الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم الأربعاء شن عدواناً جوياً استهدف وحدة من دفاعاتنا الجوية بريف دمشق ما أسفر عن استشهاد وجرح ثلاثة جنود ووقوع أضرار مادية مشيرة إلى أن هذا العدوان يأتي بعد خمسة أيام فقط من عدوانها الأخير بتاريخ الـ 25 من ديسمبر 2020 إضافة إلى الكثير من الاعتداءات المماثلة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية.