الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تزايد الإقبال على معرض الكتاب وتواجد ملحوظ للأطفال "صور"

الخميس 25/يناير/2024 - 01:32 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

تزايد أعداد الزوار إلى معرض الكتاب بشكل ملحوظ وصل إلى الآلاف وذلك فى غضون الساعات الأولى من افتتاحه.


 وأيضا يوجد عدد كبير من الأطفال وبخاصة فى القاعة 5 والتى أقيمت خصيصا لعرض كل ما يلزم الأطفال بمختلف مراحلهم العمرية من كتب وألعاب ومسابقات ومنطقة "كيدز إريا".

 

ومن جانبه قال أحمد المقدم- مدير عام شركةالمؤسسة العربية الحديثة الطبع والنشر-" نقدم كتب سلاح التلميذ المدرسية فى جميع المواد بداية من الصف الأول وحتى الصف السادس بخصم يصل إلى ١٠%".


وأضاف " تقدم المؤسسة هذا العام نحو 1600 عنوان من بينهم 700 عنوان للأطفال يصل سعر كتاب الأطفال 3 جنيهات قبل الخصم".


وتابع المقدم قائلا " نقدم أيضا روايات الجيب بخصم يصل إلى 20%،هذا بخلاف طرح 23 كتاب جديد أكثر من نصفهم لكتاب جدد تم اختيارهم من خلال مسابقة روايات مصرية للجيب"، مشيدا بالاقبال هذا العام


وبدوره قال محمد غريب- مشرف جناح دار نهضة مصر-" الإقبال مع بداية افتتاح المعرض"، موضحا أن الدار تقدم خصومات تصل إلى 40% وذلك بهدف تشجيع الأطفال على القراءة.


وأوضح أن الدار تقدم لأول مرة موسوعات مصورة وكتب قصصية للأطفال من أبرزها " عندما تسبح الأشياء " ، مشيرا إلى أنه الدار تقدم أنشطة للأطفال وتقيم مسابقات وذلك لتشجيع.


وفى سياق متصل قال إيهاب فؤاد- منسق دار نشر جى بى اس - " إن الدار تقدم خصومات لكتب الامتحان والمعاصي  تصل إلى 10%  للجمهور و20% لأسر الشهداء وذوى الهمم".


واستطرد قائلا" نقدم أيضا شاشات عليها العاب كى يستمتع الأطفال وأماكن للتصوير "، لافتت  إلى أن  أسعار الكتب زادت أسعارها مقارنة باسعارها العام الماضى نظرا لارتفاع أسعار الورق والطباعة.


وفى نهاية القاعة يوجد منطقة "كيدز اريا" تمتلىء عن آخرها بالأطفال تقدم ألعابا وأنشطة شيقة.