الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. الفعاليات الثقافية اليوم الخميس

الخميس 25/يناير/2024 - 01:03 م
معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. افتتح معرض القاهرة للكتاب أبوابه لاستقبال الجمهور في دورته الـ55، من الساعة العاشرة صباح اليوم الخميس، وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. تأتي هذه الدورة تحت شعار: "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتُقام فعالياته الثقافية في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024..أشارت وزيرة الثقافة، إلى أن البرنامج الثقافي للدورة الـ55 للمعرض يجمع قامات ثقافية وفنية ومتخصصين من مصر والعالم خلال ندوات ثقافية ومؤتمرات تقام للمرة الأولى بالمعرض.

 

 

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وتقام فعاليات البرنامج الثقافي خلال 7 قاعات عرض، تشهد طرح قضايا هادفة في كل المجالات، وتقام فعالياته بقاعات المعرض المتعددة، ويحتفي المعرض هذا العام بالعديد من المشروعات الثقافية الجديدة التي أطلقتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهي: "ديوان الشعر المصري"، و"استعادة طه حسين"، و"حكايات النصر"، و"عقول" الموجهة إلى مخاطبة فئة الشباب الشريحة المصرية الواعدة، لإبراز أصحاب التجارب الرصينة في الفكر والأدب والعلوم الإنسانية.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024..  وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولى ووزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني قد افتتحا المعرض رسميا أمس الأربعاء على أن يستقبل الزوار اليوم

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وقالت عزة بدوى - عضو بإدارة التوزيع العربى- " الإقبال هذا العام كبيرا وخاصة مع الساعة الأولى من افتتاح المعرض".
 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. واضافت" هناك قسم تابع للهيئة يسمى المخفض يوجد فى منطقة بلازا  1بين القاعتين 1 و2 ويمتاز هذا القسم بأن أسعار الكتب فيه تبدأ من جنيه وحتى 20 جنيه فقط ولا تختلف طباعة الكتب فيه عن غيرها بل تشمل الروايات واقسام كثيرة مثل الأسرة والطفل"، لافتة أن أسعار الكتب التابعة للهيئة خارج هذا القسم يزيد سعرها عن 20 جنيها.

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. ومن جانبه أوضح أحمد صقر - مدير جناح دار عصير الكتب - أن الإقبال هذا العام ممتازا - على حد وصفه-  وخاصة مع بداية اليوم.


معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وأضاف " تختلف عصير الكتب عن ذى قبل بأن قسم الترجمة يضم أكثر من 130 منذ سبتمبر الماضى وحتى انعقاد المعرض، وتعد رواية الوحش للمترجم محمد الفولى الابرز هذا العام حيث حصلت على جائزة القائمة القصيرة للمركز القومى للترجمة".

 


معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وتابع صقر قائلا" ستقام حفلات توقيع يوميا خلال فترة انعقاد المعرض وتعقد اليوم حفلة توقيع كتاب" أخطاء التربية" للكاتبة شيماء على  و"المحارب الروحاني للكاتب عبد الرحمن سعودى"، موضحا أن الدار تقدم خصومات تبدأ من 25 إلى 40 % .