الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

استغل الإجازة..معرض الكتاب يستقبل الجمهور اليوم الخميس

الخميس 25/يناير/2024 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحت شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، تنطلق اليوم الخميس للجمهور، الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذى يُعد من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط.

وتُقام فعالياته الثقافية فى الفترة من  25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، افتتاح الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحمل شعار "نصنع المعرفة... نصون الكلمة"، وتقام فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

     
وعلى هامش الافتتاح، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هذا الحدث أحد أهم الجُسور التي تربط الثقافة المصرية بغيرها من الروافد العربية والعالمية، كما يُمثلُ امتداداً للدور والتأثير التنويري الذي دائما ما تسهم به مصر في مختلف العلوم والمعارف، ولذا تحرص الدولة على رعاية المعرض وتوفير كل السبل التي تضمن التنظيم الجيد له، لأداء رسالته في ترسيخ ريادة مصر الثقافية.