السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل تقدم الأهلي بعرض لضم محمد أبو جبل؟.. مصدر يجيب

الأربعاء 24/يناير/2024 - 11:01 م
محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

كشف مصدر مسؤول بنادي البنك الأهلي حقيقة الأنباء المنتشرة خلال الساعات القليلة الماضية حول تقدم النادي الأهلي بعرض للحصول على خدمات محمد أبو جبل في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

هل تقدم الأهلي بعرض لضم محمد أبو جبل؟.. مصدر يجيب

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": لم يصلنا أي عروض حتى الآن سواء رسمية أو شفهية وكل ما يشاع ما هو إلا اجتهادات من بعض الإعلاميين، أبو جبل يركز الآن على مهمته مع منتخب مصر، وإذا تقدم الأهلي بعرض سنعلن ذلك.

 

ويبحث النادي الأهلي إمكانية التعاقد مع حارس مرمى جديد لتعويض غياب محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة بخلع في الكتف خلال مشاركته مع منتخب مصر الأول ضد كاب فيردي في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

يسافر محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى احد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف.

 

و قد تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصرى مع نظيره بالنادى الأهلى على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب.

 

ينتظر النادي الأهلي تعويض الإتحاد الدولي " الفيفا "، بعد إصابة محمد الشناوي في مباراة منتخب مصر ضد نظيره الرأس الأخضر.

 

ينص قانون برنامج حماية الأندية على تعويض كل فريق في حال إصابة اللاعب، ابتداء من اليوم 28 من إصابته، على أن لا تتجاوز مدة التعويض 365 يوما، بمعنى أن يتم بدء التعويض الفعلي للنادي الأهلي من اليوم الـ29 لإصابة الشناوي وليس من اليوم الأول للإصابة.

 

ويحدد الاتحاد الدولي قيمة التعويض الذي يدفعه للنادي بناء على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات، وكذلك حسب الراتب الأساسي الذي يحصل عليه اللاعب المصاب، دون احتساب المنح والمتغيرات في العقد الذي يربط اللاعب المصاب بالنادي، على أن يتم إبلاغ الاتحاد الدولي من جانب النادي الأهلي بتفاصيل عقد اللاعب.

 

من جانب آخر خسر النادي الأهلي أمام الأخدود السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب اتحاد كلباء الإماراتي.

 

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على الدفع بمجموعة كبيرة من اللاعبين المتواجدين في معسكر الأهلي المقام حاليًّا بالإمارات لتجهيزهم للمرحلة المقبلة.

 

وشهدت المباراة مشاركة الفلسطيني وسام أبو علي الوافد الجديد، الذي احتسبت له ضربة جزاء نفذها رامي ربيعة اصطدمت بالقائم وخرجت خارج الملعب، فيما سجل هدف الأهلي محمد الضاوي كريستو.

 

ويخوض الأهلي مباراته الودية الثانية خلال المعسكر المقام حاليًّا بالإمارات أمام نادي حتا الإماراتي يوم الجمعة المقبل في تمام الخامسة مساء بتوقيت الإمارات، الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب نادي حتا.

 

وانطلق معسكر الأهلي يوم السبت الماضي بإمارة عجمان بالإمارات، برعاية شركة «لارز للتطوير العمراني» إحدى شركات مجموعة الجاويش للاستثمار، الراعي الرئيسي لمعسكر الفريق بالإمارات.