الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"بين الإقالة والرحيل".. أمم أفريقيا تطيح بـ 6 مدربين

الأربعاء 24/يناير/2024 - 10:45 م
المدربون الراحلون
المدربون الراحلون

أطاحت بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2023،  ب6 مدربين  من تدريب منتخباتهم،  وذلك بعد سوء الأداء والنتائج في دور المجموعات،  مما ترتب عليه الخروج المبكر من الدور الأول للمنافسة.

 

"بين الإقالة والرحيل".. أمم أفريقيا تطيح بـ 6 مدربين

 

أعلن الإتحاد الإيفواري لكرة القدم،  عن إقالة جان لويس جاسيه من تدريب المنتخب، وجاء ذلك بعد الأداء السئ الذي ظهر به منتخب كوت ديفوار أمام نظيره منتخب غينيا، والخسارة الكارثية بنتيجة4/0،  في المباراة الختامية لدور المجموعات،  وحصد منتخب الأفيال 3 نقاط فقط من إنتصار وحيد على غينيا بيساو في إفنناحية البطولة.

 

كشف الإتحاد الجزائري هو الأخر،  عن إقالة جمال بلماضي من تدريب منتخب الجزائر،  بعد أن ودع منتخب المحاربين بطولة كأس أمم أفريقيا،  وفشل المنتخب الجزائري في تحقيق أي فوز في 3 مباريات،  حيث تزيل المجموعة الرابعة بنقطتان من تعادلين وخسارة، وكان قد ودع أيضا منتخب الجزائر بطولة أمم إفريقيا 2021 من دور المجموعات بأداء غير مرضي للجماهير الجزائرية.

 

جاء الدور على الإتحاد الغاني لكرة القدم،  ليعلن عن نهاية مشوار كريس هوتو مع منتخب النجوم السوداء،  بعدما أخفق في الصعود من دور المجموعات، واحتل المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمة،  وهو يمتلك كوكبة من أبرز المحترفين في الدوريات الأوربية الكبري،  وخاصة بعدما قدم أداء مميز في بطولة كأس العالم الأخيرة.

 

إتخذ الإتحاد التنزاني قرار الإطاحة بعادل عمروش المدير الفني لمنتخب تنزانيا،  وتعيين مساعده بدلا منه‘  بعد أن أعلن الإتحاد الإفريقي  عن وقف المدرب 8 مباريات وتغريمة 10 ألف دولار،  وذلك عقب التصريحات المسيئة ضد المغرب،  بأن فوزي لقجع رئيس الإتحاد المغربي هو من يدير الأمور في الكرة الإفريقية.

 

قرر الإتحاد الجامبي لكرة القدم الإستغناء عن البلجيكي توم سينتفيت من تدريب منتخب جامبيا،  بعد أن ودع منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات، ولم يحصد منتخب جامبيا على أي نقاط في مجموعتة ‘ حيث تلقي ثلاث هزائم أمام السنغال‘ وغينيا‘ والكاميرون.

 

وأخيرا أعلن جلال القادري عن إستقالته من تدريب منتخب تونس،  عقب توديع منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 من دور المجموعات، ووقع منتخب نسور قرطاج في مؤخرة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين،  من خسارة أمام منتخب ناميبيا وتعادل أمام مالي وجنوب أفريقيا.