الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير جزائرية: الاتحاد في مفاوضات مع البرتغالي كيروش لتولي تدريب المنتخب

الأربعاء 24/يناير/2024 - 09:03 م
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

ذكرت تقارير صحفية جزائرية، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يجري مفاوضات مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لخلافة جمال بلماضي في القيادة الفنية.

 

يذكر أن كيروش تولى تدريب المنتخب المصري في 2021، وخاض معهم بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، والتي خسر الفراعنة لقبها أمام السنغال.

 

وفشل كيروش في الصعود بالمنتخب المصري لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الجزاء، ليرحل بعدها لتدريب منتخب قطر قبل أن تتم إقالته مؤخرا.

 

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم برئاسة صادي وليد، في وقت سابق عن إنهاء عقد المدير الفني للمنتخب الوطني جمال بلماضي، عقب الخروج المخيب للآمال من الدور الأول لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

ووجه صادي رسالة إعتذار للشعب الجزائري، مع تقديم وعود بحل جذري، وثورة حقيقة الفترة المقبلة.

 

وفشل المنتخب الجزائري في العبور للدور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما جاء في المركز الأخير للمجموعة الرابعة بلا أي فوز يذكر.

 

وضمت المجموعة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، كلا من الجزائر وبوركينا فاسو، وانجولا، وموريتانيا، وبرغم أن منتخب المحاربين كان المرشح الأول للتأهل عن المجموعة، إلا أنه فشل في الفوز في الجولة الثالثة ليحمل حقائبه ويغادر مبكرا.

 

وتحصل منتخب الجزائر على نقطتين في البطولة الحالية، حيث تعادل الفريق في أول مباراة له أمام أنجولا بهدف، قبل أن يتعثر بنفس نتيجة التعادل في الجولة الثانية 2-2 أمام بوركينا فاسو، والخسارة في الجولة الأخيرة أمام موريتانيا بهدف نظيف.

 

وغادر المنتخب الجزائري من نفس الدور للنسخة الثانية على التوالي بعد بطولة كان الكاميرون 2021، بعدما حل أخيرا في المجموعة بنقطة واحدة، حيث خسر لقاءين وتعادل في أخر، وخسر المحاربين في لقاء غينيا الاستوائية بهدف، ثم خسارة من كوت ديفوار 3-1، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة سيراليون.