الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شكوك أوكراني حول وجود أسرى على متن الطائرة الروسية المحطمة

الأربعاء 24/يناير/2024 - 07:09 م
تحطم طائرة روسية
تحطم طائرة روسية كان علي متنها العديد من الاسري الاوكرانيين

قالت قناة القاهرة الإخبارية في أوديسا، إن المتحدث باسم قيادة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أكد بأن هناك نية لتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا اليوم، لكنه أشار إلى أنه ليس هناك معلومات دقيقة عن أن هذه الطائرة كانت تحمل أسرى من أوكرانيا أو لا تحمل.

 

شكوك أوكراني حول وجود أسرى على متن الطائرة الروسية المحطمة

 

وأضافت  أن المعلومات الاستخباراتية الأولى التي ذكرت من وسائل الإعلام الأوكرانية، وتبنته مصادر من هيئة الأركان العسكرية الأوكرانية بأن هذه الطائرة كانت محملة بمجموعة من صواريخ "إس 300"، وكانت مستعدة لاستهداف أراض أوكرانية، وسقطت دون إفصاح عن معلومات حول آلية سقوطها، بل تحدثوا بأنها أقلعت ومن بعد إقلاعها تم إسقاطها بشكل مفاجئ.

 

وأشارت  إلى أن الاستمارة التي أعلنت من الجانب الروسي حول أسماء الأسرى الذين كان من المفترض أن يتم تبادلهم اليوم، اكتشف بأن 17 اسما من هذه الأسماء الموجودة تم تبادل أسراهم في 3 يناير 2024، أي أنهم يتحدثون عن أسماء مزيفة، والإعلام الأوكراني طلب من المواطنين عدم الهلع، وضرورة التشبث بالمعلومات الأساسية الحكومية الأوكرانية.

 

وأوضح أن مجموعة من الأسرى الذين أدرجت أسماءهم في هذه القائمة لهذا اليوم خرجوا على التلفاز، وأثبتوا للجميع بأنهم على قيد الحياة، وتبادل أسراهم في 4 يناير، وبالتالي هناك معلومات خاطئة بين الجانبين الروسي والأوكراني .