الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنقذ أستون فيلا وأنعش المنتخب الوطني.. تريزيجيه بطل اللحظات الحاسمة في المستطيل الأخضر

الأربعاء 24/يناير/2024 - 06:13 م
تريزيجيه
تريزيجيه

تأهل الفراعنة للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بعد مباراة ماراثونية أمام نظيره منتخب كاب فيردي والتي انتهت بنتيجة التعادل 2-2 في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

 

أنقذ أستون فيلا وأنعش المنتخب الوطني.. تريزيجيه بطل اللحظات الحاسمة في المستطيل الأخضر 

 

رفع هذا التعادل رصيد منتخب مصر للنقطة الثالثه، ليحل في الوصافة خلف كاب فيردي المتصدر بـ 7 نقاط، وبعدهم غانا وموزمبيق في المركز الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطتين.

 

البديل الحاسم

ما يلفت الانتباه في لقاء كاب فيردي هو محمود حسن "تريزيجيه"، الذي دفع به فيتوريا في شوط اللقاء الثاني فكان أكثر حسما وسجل هدفا وصنع الأخر لمصطفى محمد.

 

وفي مباراة منتخب غانا في الجولة الثانية، كان له الدور المؤثر في اللقاء، فبعد نزوله تغير شكل المنتخب المصري، فساعد في الهدف الأول بعد الضغط الذي مارسه على دفاع الخصم لتصل الكرة لعمر مرموش فسجل منها هدف التعادل، قبل أن يصنع الهدف الثاني لمصطفى محمد.

 

هذه المباريات لم تكن الأولى لتريزيجيه التي يصنع بها الفارق، فهو الذي ساهم في بقاء فريقه السابق أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021 بعد تسجيله هدف الفوز أمام أرسنال في أخر جولات البريميرليج.

 

وسجل تريزيجيه العديد من الأهداف الحاسمه مع أستون فيلا قبل أن يصاب بالرباط الصليبي ويرحل عن الفريق للدوري التركي.

 

واحتفى حساب الدوري الإنجليزي على أحد منصاته بلاعب منتخبنا الوطني بنشر فيديو لأهم أهدافه عندما كان يلعب في صفوف الفيلا، معلقا "لديه عقدة مع الليالي الحاسمة". 

 

ووصل تريزيجيه بهدفه أمام كاب فيردي  للهدف 16، ليتخطى حازم إمام نجم الزمالك الأسبق، صاحب الـ 15 هدف، وتساوى مع كلا من:

طاهر أبو زيد 
حسني عبد ربه 
عماد سليمان

طه إسماعيل