الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تنفي اتفاق وقف القتال في غزة مع حماس مقابل إطلاق سراح الرهائن

الأربعاء 24/يناير/2024 - 06:41 م
قوات إسرائيل - أرشيفية
قوات إسرائيل - أرشيفية

استبعدت إسرائيل، اليوم الأربعاء، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونفت يلانا شتاين، المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية،  تقارير إعلامية أفادت باحتمال التوصل إلى اتفاق جديد مع حركة حماس يتم بموجبه وقف القتال مقابل إطلاق سراح رهائن. 

 

إسرائيل تنفي اتفاق وقف القتال في غزة مع حماس مقابل إطلاق سراح الرهائن 

 

وذكرت "شتاينفي" خلال تعليقها على أنباء بشأن اتفاقات لوقف إطلاق النار، لن تتخلى اسرائيل عن تدمير حركة حماس وإعادة جميع الرهائن ولن تشكل غزة تهديدا أمنيا لإسرائيل.

 

وفي نفس السياق أكد نتنياهو أيضا على هذه التصريحات في وقت سابق يقوله: "سوف تستمر الحرب في القطاع الي 2025 حتي يتيح لنا التخلص نهائيا من حركة حماس". 

 

ونقلت رويترز عن إيلانا شتاين قولها: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار. كانت هناك هُدن لأغراض إنسانية. انتهكت حماس هذا الاتفاق".

 

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الاسرائيلي إن "هناك اختلافا بين موقفي إسرائيل وحماس بشأن التوصل لاتفاق تهدئة"، وأنه "لا صحة للتقارير عن قرب الاتفاق مع حماس بشأن المحتجزين" لديها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

 وكان مسؤول مصري رفيع المستوى قال، يوم الثلاثاء، إن حماس رفضت مقترح إسرائيل بوقف إطلاق النار لمدة شهرين، مقابل إطلاق الحركة سراح جميع المحتجزين لديها.