الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

6 مباريات دون فوز.. منتخب الجزائر يكرس عقدة جديدة في أذهان جمهوره

الأربعاء 24/يناير/2024 - 02:59 م
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

فشل المنتخب الجزائري في العبور للدور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما جاء في المركز الأخير للمجموعة الرابعة بلا أي فوز يذكر.

محاربي الصحراء الذين توجوا ببطولة أمم إفريقيا 2019، والتي أقيمت في مصر، بعد الفوز على السنغال في النهائي، ليفشل بعدها  في تجاوز دور المجموعات في مناسبتين.

ضمت المجموعة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، كلا من الجزائر وبوركينا فاسو، وانجولا، وموريتانيا، وبرغم أن منتخب المحاربين كان المرشح الأول للتأهل عن المجموعة، إلا أنه فشل في الفوز في الجولة الثالثة ليحمل حقائبه ويغادر مبكرا.

 

منتخب الجزائر تحصل على نقطتين في البطولة الحالية، حيث تعادل الفريق في أول مباراة له أمام أنجولا بهدف، قبل أن يتعثر بنفس نتيجة التعادل في الجولة الثانية 2-2 أمام بوركينا فاسو، والخسارة في الجولة الأخيرة أمام موريتانيا بهدف نظيف.

 

وغادر المنتخب الجزائري من نفس الدور للنسخة الثانية على التوالي بعد بطولة كان الكاميرون 2021، بعدما حل أخيرا في المجموعة بنقطة واحدة، حيث خسر لقاءين وتعادل في أخر، وخسر المحاربين في لقاء غينيا الاستوائية بهدف، ثم خسارة من كوت ديفوار 3-1، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة سيراليون.

وعلى مستوى تصفيات كأس العالم، لم يتأهل محاربي الصحراء لمونديال قطر 2022، بعد الهزيمة أمام الكاميرون في الجولة الفاصلة من التصفيات بالخسارة على ميدانه بهدفين لهدف.

 

وبالنظر لقائمة المنتخب الجزائري ستجد جيل من اللاعبين يصنف من أفضل الأجيال في الكرة الجزائرية، حيث تضم القائمة 25 محترفا أغلبهم في ينشط في الدوريات الأوربية ولاعبين إثنين يلعبون في الدوري المحلي.

وخرجت تقارير اليوم تفيد بأن جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري أخبر اللاعبين باستقالته، بعد الخروج المبكر من أمم إفريقيا.