الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

غرفة الصناعات النسجية تفاضل بين 3 مكاتب استشارية لتوطين 14 فرصة استثمارية بـ7 مليار دولار (خاص)

الأربعاء 24/يناير/2024 - 03:05 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علم "مصر تايمز"، من مصادر مطلعة بغرفة الصناعات النسجية باتحاد الصناعات، أن الغرفة أتفقت مع مكتب استشاري عالمي وبالاتفاق مع عدد من شركات القطاع على توطين 14 فرصة استثمارية من مستلزمات الإنتاج المستوردة، لسد فجوة استيرادية بقيمة 7 مليارات دولار سنويًا.

 

ووفق طرح للهيئة العامة للتنمية الصناعية والتي طرحت عدة فرص صناعية استثمارية  علي مجتمع الأعمال في مصر بلغ نصيب "الصناعات النسجية"، منها 155 فرصة استثمارية، ووفق دراسة أنتهت منها "الصناعات النسجية وأطلع عليها "مصر تايمز"، فأن هناك فجوة دولارية يستنزفها القطاع من شراء المدخلات تقدر بـ 7 مليار دولار سنوياً.

 

ووفق مصدر مسئول بالغرفة، أكد علي أنه يجري المفاضلة بين 3 مكاتب أستشارية كبري من فرنسا وهولندا وألمانيا لوضع خطة لتنمية القطاع من خلال إجراء دراسة حول الصناعات النسيجية فى مصر وتوجيه المستثمرين لتصنيع مستلزمات الإنتاج المستوردة محليًا.

 

الجدير بالذكر، أن حجم صادرات القطاع ارتفعت إلى 4 مليارات دولار خلال أول 8 أشهر من عام 2023، فيما يبلغ حجم استهلاك مصر من الغزل والنسيج 1.2 مليون طن سنوياً تنتج مصر 40% والباقى يستورد، وفقًا لغرفة صناعة الملابس الجاهزة.