الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. منتخب مصر ينتظر مباراة المغرب وزامبيا بأمم أفريقيا.. ليفربول وفولهام بنصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.. برشلونة يواجه أتلتيك بيلباو على بطاقة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

الأربعاء 24/يناير/2024 - 01:48 م
منتخب المغرب
منتخب المغرب

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الأربعاء 24-1-2024 العديد من المباريات في مختلف المسابقات، يتصدرها لقاء المغرب وزامبيا بالجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا 2023، ومباراة ليفربول وفولهام بنصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

 

الكونغو الديمقراطية تواجه تنزانيا اليوم في أمم إفريقيا
 

 

يواجه منتخب الكونغو نظيره تنزانيا اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا في المباراة المقرر إقامتها العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد نقطتين، ويحتل منتخب تنزانيا المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

 

تعادل منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره المغربي 1-1، على ملعب لوران بوكو بـ سان بيدرو في كوت ديفوار، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

 

سجل أشرف حكيمي هدف منتخب المغرب في مرمى الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 6، وأهدر سيدريك باكامبو مهاجم الكونغو ضربة جزاء في الدقيقة 42 سددها في القائم.

 

مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023


المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية  -غينيا بيساو.

المجموعة الثانية:    مصر     - غانا - الرأس الأخضر  -موزمبيق.

المجموعة الثالثة:   السنغال     -  الكاميرون - غينيا  - جامبيا.

المجموعة الرابعة:    الجزائر   - بوركينا فاسو   - موريتانيا  - أنجولا.

المجموعة الخامسة:  تونس      -  مالي   - جنوب أفريقيا  - نامبيا.

المجموعة السادسة:     المغرب    - الكونغو الديمقراطية - زامبيا   - تنزانيا.

 

 

تحت أنظار مصر.. منتخب المغرب يواجه زامبيا اليوم في أمم أفريقيا
 

 

يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب زامبيا، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

تقام مباراة منتخب زامبيا ضد المغرب، في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "لاورينت بوكو"، في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

 

يتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب زامبيا وصيفا برصيد نقطتين بالتساوى مع منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث، بينما يأتى منتخب تنزانيا فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

 

ومن جانب آخر، طلب نادي بايرن ميونخ من الاتحاد المغربي لكرة القدم عودة نصير مزراوي إلى ألمانيا لاستكمال رحلة علاجه هناك مع ناديه.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة المنتخب المغربي، فإن البايرن يصر على استكمال اللاعب نصير مزراوي رحلة علاجه بالجناح الطبي للفريق الألماني.

 

لكن نصير مزراوي رفض طلب نادي بايرن ميونيخ بمغادرة معسكر المنتخب المغربي وأصر على البقاء مع الفريق الوطني، بجانب رفض الاتحاد المغربي ترك اللاعب يرحل.

 

وتعادل المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغو بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم، بينما تعادلت زامبيا وتنزانيا بنفس النتيجة في اللقاء الذي انتهى منذ لحظات.

 

رفع  التعادل رصيد أسود الأطلس للنقطة الرابعة من فوز أمام تنزانيا في الجولة الأولى وتعادل اليوم، بينما حققا منتخبا الكونغو وزامبيا نتيجة التعادل مرتين ليتقاسما الوصافة برصيد نقطتين، وتأتي تنزانيا في المركز الأخير برصيد نطة وحيدة.

 

 

تاو ضد معلول.. منتخب تونس أمام جنوب أفريقيا في أمم أفريقيا الليلة
 

 

يواجه منتخب تونس نظيره جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا، التي بدأت في كوت ديفوار من 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

 

تنطلق المباراة التي تجمع بين تونس وجنوب أفريقيا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والقدس، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة مساءً بتوقيت إمارة أبو ظبي.

 

ويخوض منتخب تونس مباراة اليوم، وليس أمامة سوى الفوز من أجل التأهل إلى دور 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث لا يمتلك نسور قرطاج سوى نقطة واحدة من تعادل وهزيمة جعلته في المركز الأخير في ترتيب المجموعة الخامسة.

 

وتحتل جنوب أفريقيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط من هزيمة أمام مالي، و انتصار أمام ناميبيا، بينما تأتي ناميبيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، ومالي تتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد التعادل مع تونس وانتصار على جنوب أفريقيا. 

 

 

برشلونة يواجه أتلتيك بيلباو لخطف بطاقة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
 

 

يستعد نادي برشلونة لمواجهة نظيره أتلتيك بيلباو في الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا

 

وشهدت قائمة برشلونة لمواجهة بيلباو اليوم، على عودة الظهير الأيمن البرتغالي جواو كانسيلو، بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها خلال مواجهة لاس بالماس فى الليجا، يوم 5 يناير الجاري، كما عاد كريستنسن للقائمة.

 

وضمت قائمة البلوجرانا لمواجهة بيلباو، 23 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: إيناكي بينيا، أسترالاجا، دييجو كوشين

خط الدفاع: كانسيلو، كريستنسن، أليخاندرو بالدي، رونالد أراوخو، سيرجي روبيرتو، جول كوندي، كوبارسي، هيكتور فورت

خط الوسط: بيدري، أوريول روميو، فرينكي دي يونج، أرون، إيلكاي جوندوجان، فيرمين لوبيز

خط الهجوم: فيران توريس، روبرت ليفاندوفسكي، جواو فيليكس، لامين يامال، فيتور روكي، مارك جويو.

 

وحقق فريق برشلونة الفوز أمام نظيره ريال بيتيس برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإسباني موسم 2023-2024.

 

واستضاف ملعب"بينيتو فيامارين"، اللقاء الذي انطلق في السابعة والنصف مساء، في إطار منافسات الليجا الإسبانية.

 

أهداف برشلونة جاءت عن طريق فيران توريس بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 21,48,92، وسجل جواو فيلكس هدف للفريق الكتالوني في الدقيقة 90، بينما سجل إيسكو هدفي ريال بيتيس عند الدقيقة  56-59.

 

الفوز رفع رصيد برشلونة للنقطة 44 ليقفز للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، ليقترب من الصدارة التي يحتلها ريال مدريد برصيد 51 نقطة. 

 

 

ليفربول يواجه فولهام لخطف التأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية
 

 

 

يحل فريق ليفربول ضيفا على نظيره فولهام، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "كرافين كوتاج"، فى إياب دور نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة.

 

يعتبر مانشستر يونايتد، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بعد فوزه على نظيره فريق نيوكاسل يونايتد فى المباراة النهائية.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "أنفيلد رود"، يوم الأربعاء الماضي، قد انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2-1، ليضع الريدز قدمًا في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

 

يسعى فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب لمواصلة نغمة الانتصارات وتكرار سيناريو الفوز أمام فولهام، في محاولة لحسم تأهله لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية والتتويج باللقب، قبل خوض لقاء الإياب.

 

ويفتقد فريق ليفربول لخدمات العديد من اللاعبين لأسباب مختلفة، وعلى رأسهم نجمنا المصري محمد صلاح؛ بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

 

بايرن ميونخ يواجه ويونيون برلين اليوم في الدوري الألماني
 

 

يستضيف نادى بايرن ميونخ نظيره يونيون برلين مساء اليوم، الأربعاء، في المواجهة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الألماني والتي تم تأجيلها في ديسمبر الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج.

 

يحتض ملعب أليانز أرينا معقل البافاري مواجهة بايرن ميونخ ضد يونيون برلين في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويحتل فريق بايرن ميونخ وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 41 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن باير ليفركوزن، صاحب الصدارة برصيد 48 نقطة، بينما يحتل فريق يونيون برلين المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة.


ويسعى بايرن ميونخ صاحب الأرض والجمهور للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لاستعادة الانتصارات في المسابقة المحلية ولتقليص فارق النقاط مع المتصدر ليفركوزن إلي 4 نقاط فقط.

 

فيما سيحاول يونيون برلين أصحاب الضيافة تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل للخروج بنقطة علي الاقل أمام بطل الدوري الألماني في المواسم الـ11 الماضية.

 

مواعيد مباريات كأس أمم أفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

 

-جنوب أفريقيا ضد تونس – 7 مساء - beIN Sports HD 3 Max    

-ناميبيا ضد مالي – 7 مساء - beIN Sports HD 2 Max  

-زامبيا ضد المغرب – 10 مساء - beIN Sports HD 1 Max        

-تنزانيا ضد جمهورية الكونغو – 10 مساء - beIN Sports HD 2 Max      

 

 

مواعيد مباريات كأس أمم أسيا 2023
 

 


-اليابان ضد إندونيسيا – 1.30 مساء

-العراق ضد فيتنام – 1.30 مساء

 

 

مواعيد مباريات كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
 


-فولهام ضد ليفربول – 10 مساء

 

 

مواعيد مباريات كأس ملك إسبانيا



-ريال مايوركا ضد جيرونا – 8.30 مساء

-أتلتيك بيلباو ضد برشلونة – 10.30 مساء

 

 

مواعيد مباريات الدوري الألماني والقنوات الناقلة
 


-بايرن ميونخ ضد يونيون برلين – 9.30 مساء - beIN Sports HD 5

 

 

مواعيد مباريات كأس فرنسا



-فينيي أولنوي ضد مونبلييه – 7 مساء

 

 

مواعيد مباريات كأس الرابطة المصرية
 


-سيراميكا كيلوباترا ضد الداخلية – 3 مساء

-إنبي ضد الإسماعيلي – 3 مساء

-مودرن فيوتشر ضد بلدية المحلة – 5 مساء

-الاتحاد السكندري ضد سموحة – 5 مساء