الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس وزراء إيطاليا يطالب بسرعة الاتفاق على المساعدات الأوروبية

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 07:11 م
مصر تايمز

حث رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي حكومته الائتلافية على سرعة التوصل إلى اتفاق بشأن كيفية استخدام حزمة المساعدات الأوروبية البالغة  قيمتها 209 مليارات يورو (257 مليار دولار) والمخصصة لدعم التعافي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال كونتي في مؤتمر صحفي بمناسبة نهاية العام "لا يمكننا ترك هذه الفرصة التاريخية تفلت  ولا يجب أن تقامر الحكومة بالمصداقية التي صنعتها".

 

جاءت تعليقات رئيس الوزراء بعد أسابيع من تصاعد التوتر داخل ائتلاف يسار الوسط الحاكم  حول كيفية استخدام المساعدات التي تعهد بها الاتحاد الأوروبي، ويتبنى كونتي وجهة نظر معارضة لوجهة نظر رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي الذي يقود حزب "إيطاليا فيفا" الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم.

 

واعترف كونتي أمام الصحفيين اليوم بأن "كل هذا ليس جيدا"، مضيفا  أنه سيسعى إلى حلول مشتركة للخلافات "بما يخدم مصالح البلد"، وقال إنه يجب التوصل إلى اتفاق بشأن خطط استخدام المساعدات الأوروبية خلال كانون ثان/يناير وشباط/فبراير المقبلين.

 

يذكر أن كونتي يقود حكومة ائتلافية من أحزاب الوسط واليسار منذ سبتمبر .2019 يضم الائتلاف الحاكم حركة خمس نجوم الشعبوية والحزب الاشتراكي الديمقراطي  إلى جانب حزبي إيطاليا فيفا والحرية والمساواة.