الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

غدًا.. رئيس الوزراء يفتتح الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولى للكتاب

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 06:45 م
 معرض القاهرة الدولى
معرض القاهرة الدولى للكتاب

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدا الأربعاء، الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى يعد من أكبر معارض الكتاب فى الشرق الأوسط.

 

غدًا.. رئيس الوزراء يفتتح الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولى للكتاب 

 

وتقام فعاليات المعرض الثقافية خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها مملكة النرويج ضيف شرف، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

 

وتشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، ومشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضا هذا العام.

 

قالت الدكتور نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، إن وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا "شبه الجزيرة الإسكندنافية"، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو ما يظهر حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.