السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كل إحصائيات الرأي تصب في مصلحة "ترامب" بانتخابات الحزب الجمهوري

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 04:34 م
انتصار قادم متوقع
انتصار قادم متوقع لترامب في انتخابات الحزب الجمهوري

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نيويورك، إن جميع إحصائيات الرأي تصب في مصلحة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لاختيار مرشح الانتخابات الرئاسية 2024، والذي أجرى جولة واحدة في نيوهامبشاير، لكن المرشحة المنافسة نيكي هيلي أجرت 5 جولات في هذه الولاية.

 

 

وأضاف "نور الدين"، خلال رسالة على الهواء، بأن الانتخابات التمهيدية للحزب بدأت في صباح اليوم بهذه الولاية، علما بأن المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري يضم 2429 مندوبا، ولا بد من أن يفوز "ترامب" أو "هيلي" بمجموع أصوات 1215 صوتا، والإحصائيات جميعها تصب في مصلحة الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

 

وأشار إلى أن ولاية نيوهمبشاير تضم بعض المستقلين الذين يقدرون بـ 30 % من الأصوات، لكن الإحصائيات تصب في مصلحة "ترامب"، علما بأنه بعد هذه الجولة المهمة التي ستنتهي بعد ساعات من الآن، ستستمر في الولايات الأمريكية، والتصويت للوصول والفوز بالترشح من الحزب الجمهوري.

 

 

وأوضح أنه في 8 فبراير ستجرى انتخابات في ولاية نيفادا، وفي 24 فبراير في ولاية ساوث كارولينا، وفي 2 مارس ستجرى في ولايتا ميتشجان وميزوري، ولكن في 5 مارس سيكون هناك ما يسمى بـ "الثلاثاء الكبير" نظرا لأنه تجرى فيه الانتخابات في 16 ولاية.