الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. الجزائر مع موريتانيا.. السنغال ضد غينيا في الجولة الثالثة لدور المجموعات لأمم أفريقيا 2023.. تشيلسي يستضيف ميدلزبره لحسم التأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 02:34 م
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الثلاثاء 23-1-2024 العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها لقاء الجزائر مع موريتانيا، والسنغال ضد غينيا ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

 

 

منتخب مصر أمام أنجولا في ربع نهائي أمم أفريقيا لكرة اليد باستاد القاهرة

 

 

يواجه  منتخب مصر لكرة اليد، نظيره منتخب أنجولا اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، فى ربع نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر باستاد القاهرة خلال الفترة من 17 و حتى 27 يناير الجارى والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 . 
 

 

ويسعى منتخب اليد لتحقيق الفوز الرابع على التوالى بعد تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث حقق الفوز على غينيا بنتيجة 33-15 بأولى مواجهاته بالبطولة، ثم الفوز على الكونغو برازافيل 34-19، بجانب التألق أمام الكاميرون بنتيجة والفوز بنتيجة 35-16 ليتأهل متصدرا المجموعة الثانية. 

 

ويطمح منتخب مصر في التتويج بالنجمة الأفريقية التاسعة فى تاريخه فى ظل الفوز  برصيد 8 ألقاب، أعوام 1991،1992،2000،2004،2008 ،2016,2020 ,2022 ، فيما حصد منتخب مصر مركز الوصيف 6 مرات من قبل، والمركز الثالث مثلها، حيث شارك الفراعنة فى 23 نسخة مسبقا ولم تشارك مصر فى أول نسختين أعوام.

 

الليلة.. الأهلى يواجه الأخدود السعودى بالإمارات
 

 

يواجه النادى الأهلى ، اليوم الثلاثاء ، الأخدود السعودي فى أولى مبارياته الودية خلال معسكره الخارجي بدولة الإمارات.

 

تأتى هذه المباراة ضمن البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني لتحضير لاعبيه بشكل جيد قبل استئناف المنافسات الرسمية عقب انتهاء فترة التوقف الدولي الحالية لظروف إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

 

ويخوض فريق الأهلي مباراتين وديتين خلال معسكره الخارجي بالإمارات أمام الأخدود السعودي اليوم الثلاثاء والثانية ضد الكويت الكويتي السبت المقبل قبل انتهاء المعسكر يوم 28 يناير الجاري والعودة إلى القاهرة لاستكمال التحضيرات للمباريات المقبلة، والتي يستهلها الأهلي بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري منتصف فبراير المقبل.

 

وتضم قائمة الاهلى فى معسكر الإمارات كلاً من..

حراسة المرمى: مصطفي شوبير ومصطفى مخلوف وحازم جمال.

الدفاع: رامي ربيعة وإبراهيم عبدالحكيم ومعتز محمد وأحمد عابدين وعبدالجواد جودة ويوسف عبد الحفيظ وإسلام عبدالله ومازن أسامة.

الوسط: أكرم توفيق وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد طعيمة ومصطفي أبو الخير وفارس خالد وحسين الشحات وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي "كريستو".

الهجوم: موديست ووسام أبو علي.

 

واجتمع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، المشرف العام على الكرة، بلاعبي الفريق والجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر قبل انطلاق مران الفريق أمس.

 

 

تشيلسي يستضيف ميدلزبره لحسم التأهل لنهائي كأس الرابطة

 

 

يواجه  تشيلسي نظيره ميدلزبره، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2023-2024.

 

وتقام مباراة تشيلسي ضد ميدلزبره في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس كاراباو.

 

وتعرض فريق تشيلسي للخسارة أمام ميدلزبره في اللقاء الذي جمعهم مساء على ملعب الأخير، ضمن نصف نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

 

وخسر تشيلسي بهدف دون رد سلجه أيدن هانكي في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، ويستضيف تشيلسي فريق ميدلزبره في لقاء العودة على ملعب ستامفورد بريدج في 23 يناير من الشهر الجاري.

 

وحقق تشيلسي مؤخرا فوزًا صعبًا على ضيفه فريق فولهام بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

 

منتخب أنجولا يواجه بوركينا فاسو في ختام مجموعات أمم أفريقيا
 

 

يواجه منتخب أنجولا نظيره بوركينا فاسو فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "شارليس كونان باني"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية.

 

واستطاع منتخب أنجولا من تحقيق فوز صعب على نظيره الموريتاني 3-2، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

 

واستضاف ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية اللقاء، الذي إنطلق في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كان 2023.

 

جاء هدف أنجولا الأول في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول عن طريق جيلسون دالا، وعادل سيدي بونا النتيجة للمرابطون في الدقيقة 43، الهدف الثاني والثالث لأنجولا جاء عن طريق جيلسون دالا مسجل الهدف الأول في الدقيقة  50، وضاعف جيلبرتو النتيجة في الدقيقة 55، قبل أن يعود المنتخب الموريتاني ويسجل هدف تقليص الفارق في  الدقيقة 60.

 

ترتيب المجموعة الرابعة

1- منتخب أنجولا (4)

2- منتخب بوركينا فاسو (4)

3- منتخب الجزائر (2)

4- منتخب موريتانيا (0)

 

 

السنغال تبحث عن العلامة الكاملة اليوم أمام غينيا في أمم أفريقيا
 

 

يواجه منتخب السنغال نظيره غينيا، على ملعب "شارليس كونان باني" فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023  بكوت ديفوار.

 

تأهل المنتخب السنغالي رسميا لدور الـ16 بعدما حقق الفوز في أو مباراتين على جامبيا بثلاثية نظيفة وعلى الكاميرون 3-1، يسعى حامل اللقب لحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، للتأكيد على أنه لن يتخلى عن لقبه بسهولة.

 

ترتيب المجموعة الثالثة

1- منتخب السنغال: 6 نقاط

2 - منتخب غينيا: 4 نقاط

3 - منتخب الكاميرون: نقطة واحدة

4- منتخب جامبيا: بدون رصيد من النقاط

 

وحقق منتخب السنغال الفوز على الكاميرون ضمن لقاءات المجموعة الثالثة، بثلاثية نظيفة مقابل هدف.

 

أهداف التيرانجا جاءت بأقدام كلا من إسماعيلا سار في الدقيقة 16، وحبيب ديالو في الدقيقة 71، قبل أن يختتم ماني اللقاء بثالث الأهداف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

 

وسجل للكاميرون جان شارل كاستليتو في الدقيقة 83.

 

بهذا الفوز صعد المنتخب السنغالي للصدارة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على جامبيا في الجولة الأولى والكاميرون، بينما يحل منتخب الكاميرون في المركز الثالث بنقطة.

 

 

 

منتخب الكاميرون يواجه جامبيا الليلة في أمم أفريقيا 
 

 

يواجه منتخب الكاميرون نظيره منتخب جامبيا اليوم، على ملعب السلام، في الساعة السابعة مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار.

 

ويتربع منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط فيما تحتل غينيا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وتأتي الكاميرون في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا جامبيا رابعا بدون رصيد من النقاط.

 

ومن جانب أخر، علق سفين فاندنبروك، مدرب الكاميرون والوداد السابق، على مباراة المنتخب الوطني ومنتخب الرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية، قائلا إن المنتخب الغاني تصدر المجموعة في البداية ثم بعد ذلك سجلت مصر في الشوط الثاني بعدما تحسن أداءها بهدف "تريزيجية" ثم انتهت المباراة في اللحظات الأخيرة بالتعادل، وبالتالي مباراة مصر والرأس الأخضر كانت مثيرة في آخر لحظاتها.

 

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "كان 2023"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ترتيب مجموعة مصر حسم في اللحظة الأخيرة والدقائق الأخيرة، وتحديد المتأهل في هذه المجموعة.

 

وعن تأثير غياب نجم المنتخب محمد صلاح، أوضح أنه لم يلاحظ تأثير غياب "صلاح" على أداء المنتخب، وحتى اللقاء الثاني في منافسات هذه المجموعات رأى أن مصر لعبت بنفس المستوى بل تطور مستواها وازدادت سرعتها حتى دون "صلاح"، إذ يمتلك المنتخب المصري مجموعة رائعة من اللاعبين، متمنيا أن يكون "صلاح" لائق بدنيا في أقرب وقت ممكن.

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس أمم أفريقيا 
 


غينيا ضد السنغال - 7 مساء - على قناة beIN Sports HD 1 Max

جامبيا ضد الكاميرون - 7 مساء - على قناة beIN Sports HD 2 Max

موريتانيا ضد الجزائر - 10 مساء - على قناة beIN Sports HD 2 Max

أنجولا ضد بوركينا فاسو - 10 مساء - على قناة beIN Sports HD 1 Max

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس آسيا 
 


سوريا ضد الهند - 1:30 ظهرا - على قناة beIN ASIAN CUP 1

أستراليا ضد أوزبكستان - 1:30 ظهرا

هونج كونج ضد فلسطين - 5 مساء

إيران ضد الإمارات - 5 مساء

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس ملك إسبانيا
 


سيلتا فيجو ضد ريال سوسيداد - 10:30 مساء

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
 


تشيلسى ضد ميدلسبره - 10 مساء

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد
 

 

منتخب مصر ضد الكاميرون - 5:30 مساءً

 

مباريات اليوم الودية
 

منتخب مصر الأولمبي ضد منتخب السعودية الأولمبي 2:00 ظهراً