الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ يلتقى أعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة المُنتخب

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 06:12 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

التقى الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس اتحاد طلاب الجامعة المُنتخب للعام الجامعى 2020 ـ 2021م، فى أول اجتماع له بعد إعلان التشكيل، وذلك بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رشدى العدوى، مُنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعلى صبرى، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

وفى بداية اللقاء، هنأ رئيس الجامعة، مجلس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ بالفوز بعضوية الاتحاد عبر انتخابات أُجريت بشكل ديمقراطى نزيه وشفاف، مُتمنياً لهم أن يكونوا على قدر المسئولية والمهام المنوطة بالاتحاد، وأن يكونوا خير سُفراء للجامعة فى المُجتمع الخارجى.

ومن جانبه، وجه حسن الهوارى، رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، الشُكر لرئيس الجامعة، لدعمه للطلاب ومجلس الاتحاد، وتخصيص مقر دائم للمجلس، وتأسيسه بكافة ما يلزم من أدوات لتسهيل مهام الاتحاد لخدمة زُملائهم الطلاب، مُستعرضاً خطة عمل مجلس اتحاد الطلاب فى اللجان كافة، مُؤكداً أنهم مُطالبين بالمُشاركة فى تنفيذ أنشطة طلابية مُتنوعة تعود بالنفع على الطلاب، مُشيراً إلى دعم ومُساندة الجامعة.

واقترح أعضاء مجلس الاتحاد، تنظيم احتفالية لتنصيب اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، وكذلك تخصيص مقرات للاتحادات الطلابية بالكليات، وفتح باب التسجيل للأُسر وفقاً للائحة الداخلية لاتحاد طلاب الجامعات، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع الجامعات المصرية والدولية.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، لأعضاء الاتحاد أنهم قادة المُستقبل، ولابد من تمثيل زُملائهم بشكل مُشرف من أجل ظهور الأنشطة الطلابية فى أكمل صورة تُشبع احتياجات ومُتطلبات طلبة وطالبات الجامعة، مُشدداًَ على أهمية الانتهاء من وضع خطة لأنشطة العام لعرضها ومُناقشتها سريعاً، على أن تكون هذه الأنشطة غير تقليدية، للبدء فى تنفيذها مع بداية الفصل الدراسى الثانى، فى إطار خطة الإجراءات الاحترازية للجامعة.

وطالب رئيس الجامعة، أعضاء الاتحاد، بأن يكون لهم دور أكبر بين طلاب الجامعة، للتعرف على مشاكلهم الاجتماعية، وأفكارهم في تطوير العملية التعليمية، وأن يكونوا بين طلاب الجامعة لنقل وجهات نظرهم للقيادات الجامعية، مُشيراً إلى تقديم كل الدعم لمجلس اتحاد الطلاب بالجامعة، للمُساهمة فى تخفيف الأعباء عن الطلاب، وأيضاً المُساهمة فى رفع كفاءة العملية التعليمية، وتفعيل دور الاتحادات الطلابية بالجامعة.

وكلف رئيس جامعة كفر الشيخ، رؤساء وأعضاء الاتحادات الطلابية بالتواصل مع زُملائهم من الوافدين من الدول العربية والأفريقية الشقيقة، ومُشاركتهم فى الأنشطة الطلابية المُتنوعة، كما حثهم على العمل بروح الفريق، لتحقيق أهدافهم ومُقترحاتهم وطموحاتهم وأفكارهم بصورة حضارية تليق بجامعة كفر الشيخ، ومُعبرين عن جميع طلاب الجامعة.

ولفت رئيس الجامعة، إلى حرص إدارة جامعة كفر الشيخ على توفير المُناخ المُلائم للطلاب، وتشجعيهم على المُشاركة فى مُختلف الأنشطة الطلابية، مع اتباع الإجراءات الاحترازية التى تُحافظ على جميع الطلاب، للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

وفى سياق متصل، دعا رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس الاتحاد إلى عقد لقاء دورى بالتنسيق مع مُنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، مُختتماً اللقاء بالتأكيد على ما اتُفق عليه، مُتمنياً التوفيق لجميع الحاضرين.