الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأهل لاعبا وادى دجلة هانيا الحمامي وعلى فرج للدور نصف النهائي من بطولة جي بي مورجان

الثلاثاء 23/يناير/2024 - 09:44 ص
هانيا الحمامي
هانيا الحمامي

تأهل لاعبا أندية وادى دجلة، هانيا الحمامي و على فرج إلى الدور نصف النهائي لبطولة جي بي مورجان للإسكواش، والتى تستضيفها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 17 إلى 26 يناير الجارى، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وتعد إحدى البطولات البلاتينية بلعبة الإسكواش.

 

تأهل لاعبا وادى دجلة هانيا الحمامي وعلى فرج للدور نصف النهائي من بطولة جي بي مورجان

 



يأتي هذا كإضافة إلى التألق اللافت الذي حققه أبطال "وادي دجلة" في مختلف البطولات على الساحتين المحلية والدولية. يعود هذا النجاح إلى الجهود المبذولة من قبل إدارة النادي في اكتشاف المواهب الواعدة وتعزيز تطويرها باستخدام أحدث الأنظمة التدريبية وتوفير أفضل المدربين، بهدف الحفاظ على الريادة في مجال رياضة الإسكواش.

 



واستطاعت الدجلاوية هانيا الحمامي- المصنفه الـ2 عالميًا- التأهل لنصف نهائي بطولة جي بي مورجان ، بعد تغلبها على اللاعبة فيروز ابو الخير- المصنفة الـ35 عالميًا- بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-9) (11-6) (11-7). و تلتقي "الحمامي" في المباراة المقبلة مع نور الشربيني- المصنفه الـ1 عالميًا.

 



ولحقها في الدور نصف النهائي الدجلاوي على فرج-المصنف الـ1 عالميًا، بالتغلب على طارق مؤمن-المصنف الـ9 عالميًا بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-6) (9-11) (11-4) (11-8). و يلتقي "فرج" في المباراة المقبلة مع الفرنسي فيكتور كروين- المصنف الـ11 عالميًا.

 



وتعد بطولة جي بي مورجان للإسكواش، إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وثاني بطولة إسكواش في العام الجديد 2024، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 9 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، مازن هشام، ويحيي النوساني، يوسف ابارهيم، هانيا الحمامى، نور الطيب، نور أبو المكارم، روان العربي، وسلمى الطيب.

 



وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.