الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منافس مصر.. تاريخ مشاركات منتخب الرأس الأخضر في كأس الأمم الأفريقية

الإثنين 22/يناير/2024 - 05:37 م
منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر

تنطلق  مباراة منتخب كاب ڤيردي مع نظيره منتخب مصر، مساء اليوم الإثنين، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان  ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمنافسات كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2023.

 

منافس مصر.. تاريخ مشاركات منتخب الرأس الأخضر في كأس الأمم


وشارك منتخب الرأس الأخضر في ثلاث نسخ من أصل 34 نسخة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي انطلقت في عام 1957، عندما توجت مصر حينها باللقب على حساب منتخب إثيوبيا في المباراة النهائية.


وكانت نسخة 2013 بجنوب أفريقيا، هي الأبرز لمنتخب كاب ڤيردي ، حيث حقق  إنجازا كبيراً خلالها، نظراً لأنه أول مرة يشارك في هذه البطولة القارية ويصل إلي الدور ربع النهائي من المنافسة.

 

وجاءت مشاركات منتخب الرأس الأخضر في الحدث القاري الكبير على النحو التالي

 

نسخة 2013 ، شارك منتخب الرأس الأخضر لأول مرة في كأس أمم أفريقيا في هذه النسخة التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وبلغ الدور ربع النهائي، لكنه خسر أمام غانا بنتيجة 2/0 منهيا مشاركته في هذه المرحلة‘ وفي نسخةغينيا الإستوائية 2015 ،  خرج من دور المجموعات، بعدما إحتل المركز الثالث للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، من ثلاث مباريات.


نسخة 2021، التي لعبت في الكاميرون، حيث بلغ دور الـ16، ثم تلقي الهزيمة من منتخب السنغال بهدفين مقابل لاشيء، وتوج منتخب أسود التيرانجا وقتها باللقب القاري على حساب منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/2.

 

وتعد نسخة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار 2023، هي النسخة الرابعة التي يشارك فيها منتخب كاب ڤيردي، حيث يعتلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من إنتصارين متتاليين على منتخبي غانا وموزمبيق، ليحسم التأهل إلي دور الـ 16  كأول للمجموعة.