السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير النقل: توفير 500 شاحنه تنطلق منذ بداية فبراير من ميناء دمياط الي نظيره تريستا بإيطاليا

الإثنين 22/يناير/2024 - 10:56 ص
وزير النقل
وزير النقل

قال وزير النقل أن الحكومة بدأت بتيسير مشروع  خطوط الرورو بين الحكومة المصرية وحكومة إيطاليا  منذ عام 2019 بناءا علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لافتاً أنه تم الاتفاق من خلال توقيع مذكره التفاهم بين الحكومتين بمنح المصدريين المصريين تصدير الحاصلات الزراعية سريعة التلف .

 

وأضاف "الوزير"  أنه تم توفير ما يقرب من 500 حاوية من المقرر أن تنطلق من بداية شهر نوفمبر القادم ،وتتجاوز الحاوية سرعة ال 20 عقدة  


وأشار وزير النقل إنه بالتعاون مع وزارة المالية وتخفيض الرسوم الجمركية للحاويات من 26 الف دولار الي 3000 دولار والتي تتجه من ميناء دمياط نحو ميناء تريستا .

 

الجدير بالذكر أن  جاء ذلك خلال إنطلاق فعاليات وزارة النقل بتسيير خط الرورو بين مصر وايطاليا، والتي تعقد اليوم بمقر وزارة النقل بالعاصمة الاداريه ، وتشمل الفاعليات توقيع اتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية وإيطاليات بشأن النقل الدولي للبضائع بواسطة المركبات البرية المقطورة المقطورات وشبه المقطورات،  باستخدام خدمات الدحرجة "الرورو".
 

وأشارت النقل، إلي أنة سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للسلامة على الطرق والنقل البري التابعة لوزارة البنية التحتية والنقل في الجمهورية الإيطالية وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي لنقل البضائع عبر مركبات الطرق المقطورة "المقطورات وشبه المقطورات"، باستخدام خدمات الدحرجة "الرورو".

 

يشارك باللقاء الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، و الدكتور محمد معيط - وزير المالية،  والمهندس أحمد سمير،  وزير التجارة والصناعة، والسفير  ميكيلي كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، ورئيس قطاع النقل البحري ، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، ورؤساء الموانىء البحرية.