الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حصاد 2020.. تريزيجيه "رجل الأوقات الصعبة" يتصدر المشهد في أستون فيلا

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:41 م
محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

سيظل عام 2020 عالقاً في أذهان محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر ونادي أستون فيلا الإنجليزي، فبعد سنوات من الحصول على الأدوار الثانوية والمساعدة، أخيرا منحت كرة القدم دور البطولة لـ"تريزيجيه" بعدما لعب دوراً رئيسياً في بقاء "الفيلانز" في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وذلك في موسمه الاول مع الفريق والذي انتهى بنهاية سعيدة له ولفريقه ولزميله ومواطنه أحمد المحمدي.

حقق محمود تريزيجيه أرقاماً مميزاً كونه لاعب يخطو خطواته الأولى في الدوري الإنجليزي، وحقق العديد من النجاحات مع فريف أستون فيلا الذي انضم لصفوفه خلال فترة الإنتقالات الصيفية لعام 2019 قادماً من قاسم باشا التركي، في واحدة من الصفقات التي كانت الجماهير المصرية تنتظرها بشغف، نظرًا لما يمتلكه اللاعب من مهارات، وقدرات تؤهله للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

سجل محمود تريزيجيه أو "رجل الأوقات الصعبة" كما أطلقت جماهير أستون فيلا عليه، 7 أهداف في موسمه الأول مع أستون فيلا، بواقع 6 أهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهدف وحيد في كأس الرابطة، أصاب جماهير أستون فيلا بالجنون وجعلهم يحملون اللاعب على الأعناق.

يمكن القول أن أهداف تريزيجيه صنعت المجد لفريق أستون فيلا، ففي يوم 28 يناير الماضي نجح فريق "الفيلانز"في التأهل لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، بعد التغلب على ضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في "إياب" الدور نصف النهائي.

وتمكن تريزيجيه من تسجيل هدف الفوز القاتل في شباك الثعالب، بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 93 من زمن اللقاء بصناعة المحمدي، ليصعد بفريقه بنتيجة 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي الدوري الإنجليزي، سجل محمود تريزيجيه 3 أهداف كانوا الأهم في مشوار أستون فيلا بالدوري لهذا الموسم، حيث سجل ثنائية أمام كريستال بالاس وهدف في شباك أرسنال وتسببوا بشكل مباشر في حصول الفريق على 6 نقاط أبقوا عليهم في الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة في نهاية الموسم عن مراكز الهبوط.

تألق محمود تريزيجيه، دفع صحيفة "ديلي ميل " الإنجليزية لإختياره في المركز الثامن ضمن قائمة ضمت أفضل 10 لاعبين في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد عودة النشاط، كما تم اختياره "مرتين" كأفضل لاعب فى المباراة من رابطة "البريميرليج" فى مباراتي استون فيلا أمام كريستال بالاس وأرسنال.

وفي الموسم الحالي حاول تريزيجيه تقديم ما هو أفضل، لكنه خاض 9 مباريات حتى الآن دون تسجيل أي أهداف، قبل أن تبعده الإصابة لعدة مباريات، لكنه ما زال يأمل في التوهج من جديد مع أستون فيلا عقب تعافيه من الإصابة.