الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشيشيني لـ"مصر تايمز": صلاح ليس بطل خارق.. وأفضل زيزو لقيادة الجبهة اليمنى

الإثنين 22/يناير/2024 - 12:30 ص
سامي الشيشيني
سامي الشيشيني

تحدث سامي الشيشيني نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق عن استعدادات الفراعنة لمواجهة كاب فيردي في الجولة الثاثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار وحظوظ كتيبة فيتوريا في التأهل للدور التالي والتتويج باللقب الغائب منذ 2010.

 

الشيشيني لـ"مصر تايمز": صلاح ليس بطل خارق.. وأفضل زيزو لقيادة الجبهة اليمنى

 

قال سامي الشيشيني في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أنه بالتأكيد غير راضي عن أداء منتخب مصر، خاصة في مباراة موزمبيق التي شهدت مستوى متواضع من جميع اللاعبين، رغم تسجيل هدف مبكر عن طريق مصطفى محمد، لكن على الأقل استطعنا الخروج بنقطة أفضل من لا شئ.

 

وتابع: التعادل أمام غانا نتيجة عادلة بسبب سوء المستوى الذي ظهر به الفراعنة في الشوط الأول، ومن حسن الحظ الجهاز الفني تدارك الأمور في النصف الثاني من المباراة واستطعنا فرض سيطرتنا على مجريات اللعب والعودة في النتيجة.

 

وأضاف: فيتوريا أخطأ في المباراة الأولى بعدم استبدال محمد النني أو حمدي فتحي في وقت مبكر، وهو ما قام بتصحيحه في لقاء غانا عندما أخرج النني وأشرك محمود تريزيجيه ليلعب برباعي في الخط الأمامي بالإضافة إلى إمام عاشور صاحب الأدوار الهجومية.

 

وبسؤاله عن توقعاته لمبارة مصر وكاب فيردي قال: المهمة لن تكون سهلة أمام كتيبة فيتوريا في ظل المستوى المفاجئ الذي يقدمه منتخب كاب فيردي في البطولة حتى الآن، ويجب على اللاعبين والجهاز الفني أخذ المباراة بجدية منذ البداية وتجنب استقبال هدف حتى لا تتصعب الأمور.

 

وأكد الشيشيني أن منتخب مصر تلقى ضربة موجعة بإصابة محمد صلاح رغم تراجع مستواه في المبارة الأخيرة، مشدداً على أهميته خاصة في المناسبات الكبرى التي تحتاج إلى ثبات انفعالي ولاعبين أصحاب خبرة.

 

وعن بديل صلاح في الجبهة اليمني قال: زيزو ومصطفى فتحي قادران على تعويض غياب صلاح، لكن على المستوى الشخصي أفضل مشاركة زيزو بشكل أساسي لما يمتلكه من قدرة على الارتداد الدفاعي والقوة في الالتحامات بالإضافة إلى التنظيم التكتيكي، كل هذه العوامل تمنحه التفوق على نجم بيراميدز.

 

واختتم: حظوظ مصر في التتويج باللقب متقاربة مع العديد من المنتخبات التي ظهرت بشكل جيد حتى الآن وعلى رأسها السنغال ونيجيريا والمغرب، بالإضافة إلى المنتخبات الصغيرة التي أظهرت مستوى مميز أمثال مالي وكاب فيردي لكن في النهاية سيكون البطل أحد الأسماء الكبيرة لما تمتلكه كن خبرات في البطولات الإفريقية.

 

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره كاب فيردي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الاثنين في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.