الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

طرائف 2020.. أسرة تحصل على تعويض 70 ألف جنيه لمنعها من نزول البحر (مستندات)

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 04:29 م
المستشار هيثم عباس
المستشار هيثم عباس

لم ينتهي عام 2020، إلا بصدور حكم طريف عن الدئرة 13 تعويضات بمحكمة تاج الدول بامبابة، حيث حصلت مالكة شاليه في بالم هيلز على حكم قضائي بتعويض قدرة 70 الف جنيه، لمنعها من النزول لمياه البحر بسبب متأخرات أقساط لديها.

وأقام المستشار هيثم عباس، المحامي بالنقض والدستورية العليا، دعوى قضائية بصفته وكيلًا عن دينا يحي زغلول طلبة، ضد شركة بالم هيلز، يطالب فيها بـ 70 ألف جنيه، كتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي طالت موكلته، بعد منعها وأسرتها من دخول شاطئ هاسيندا بالساحل الشمالي.

وجاء في الدعوى التي أقامها هيثم عباس المحامي، أن شركة "بالم هيلز" طالبت المدعية بفروق وديعة صيانة مستحقة على موكلته مما دفعها لتحرير محضر إثبات حالة، وطلبت التمكين من دخول الشاطئ وأسرتها، وعقب صدور قرار من المحامى العام لنيابة مطروح بتمكين المالكة وأسرتها من دخول البحر لكونة متعلقا بشرائها للوحدة، وهو ما يعد سابقة من نوعها بصدور قرار من النيابة العامة بالتمكين من الانتفاع بالشاطيء.

وأقامت المدعية دعوى تعويض عن المنع من دخول الشاطئ وصدر الحكم ضد شركة بالم هيلز بتغريمها 70 الف جنية نتيجة هذا المنع، وطالب المستشار هيثم عباس، بإلزام المدعي عليها بدفع للطالبة 500 ألف جنيه مصري، تعويضًا عن الأضرار المادية والأدبية التي طالتها مع إلزامها بمصاريف وأتعاب المحاماه.