الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

نتائج مخيبة وأداء سيء.. المنتخبات العربية في مهب الريح بالجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

الأحد 21/يناير/2024 - 07:46 م
كأس امم افريقيا 2023
كأس امم افريقيا 2023

ظهرت المنتخبات العربية في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كاس الأمم الأفريقية 2023، بأداء باهت وسيء، ونتائج غير مرضية لجميع الجماهير العربية.

 

نتائج مخيبة وأداء سيء.. المنتخبات العربية في مهب الريح بالجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

 

وبدأ الجولة الثانية بسقوط منتخب مصر في فخ التعادل أمام منتخب غانا بهدفين لكل منهما ، وسط أداء غير مرضي للجماهير المصرية في الشوط الأول بالتحديد، وتغير الأداء نسبياً في الشوط الثاني وتحرر لاعيبة منتخب مصر ونجحو في تسجيل التعادل والعودة مرتين في المبارة.

 

وبعدها يأتي منتخب الجزائر ويتعادل إيجابيا امام بوركينا فاسو بهدفين لكل فريق في أخر اللحظات عن طريق بغداد بونجاح الذي سجل هدفين وعاد "بمحاربين الصحراء" الي أجواء البطولة من جديد، وعبرت الجماهير الجزائرية عن غضبها من أداء منتخب الجزائر وخاصتاَ نجمهم رياض محرز.

 

وفي نفس المجموعة خسر منتخب موريتنيا من منتخب أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، مما أدي الي توديع منتخب موريتنيا كأول الراحلين من دور المجموعات ، بعدما خسر مباراتين ولم يحصل علي أي نقطة حتي الأن.

 

وأتي منتخب تونس بنتائج أكثر سلبية فنال "نسور قرطاج" الخسارة في أول مبارياته من منتخب ناميبيا المتواضع بهدف نظيف في أخر لحظات المبارة ، في مفاجأة غير متوقعة وظهر ذلك في صدمة الجمهور التونسي بعد المباراة عبر مواقع التواصل الأجتماعي ومهاجمت اللاعبين بسبب التقصير والأداء المخيب.

 

وفي ثاني مباراة تعادل منتخب تونس أمام منتخب مالي بنتيجة هدف لكل فريق، وبصعوبة شديدة مما أدي الي تقليل فرصة منتخب تونس في الصعود ، بسبب كم المعاناة التي يعانيها "نسور قرطاج" دفاعيا وهجوميا امام المنتخبات الأفريقية حتي الأن.

 

ومنذ لحظات أكمل منتخب المغرب سلسلة النتائج السلبية للمنتخبات العربية بالتعادل أمام نظيره الكونغو بنتيجة هدف لكل منهما ، وشاهدنا تراجع غريب من  مستوي "أسود الأطلس" عكس البداية القوية التي بدأ بها في افتتاحية مبارياته أمام تنزانيا والفوز بثلاثية ، ولعب مباراة قوية أعطي طمنئينا للجماهير المغربية في تحقيق الأمال والفوز بكأس الأمم الأفريقية 2023 ، وخاصتاً بعد بطولة كأس العالم التاريخية والوصول لدور نصف النهائي.