الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جولة في رأس فيتوريا.. كيف يفكر مدرب منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر

الأحد 21/يناير/2024 - 05:54 م
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لمواجهة من العيار الثقيل في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، عندما يواجه منتخب كاب فيردي في الجولة الختامية من المجموعة الثانية.

 

وحسم منتخب الرأس الأخضر تأهله لدور الـ 16 متصدرا للمجموعة بعدما حقق الفوز على غانا وموزمبيق في الجولتين الأولى والثانية، بينما يحتاج منتخب مصر للفوز في المباراة المقبلة من أجل حجز المقعد الأخر للدور ثمن النهائي، حيث يحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد نقطتين وإذا ما حقق الفوز سيضمن صعوده مباشرة للدور التالي دون النظر لنتيجة مباراة غانا وموزمبيق.

 

كيف يفكر فيتوريا في تشكيل مباراة الرأس الأخضر؟

 

يحتاج فيتوريا لتحقيق الفوز ولا بديل عنه لكي يتجنب حسابات أخرى فالتأهل في أقدام الآن في أقدم لاعبي الفراعنة، وبالنظر للمباراتين السابقتين كان هناك بعض المشكلات في أداء المنتخب، بعضها خططي والأخر بسبب سوء إختيار العناصر اللازمة في التشكيل الأساسي.

 

ويفكر فيتوريا بالدفع بعناصر جديدة مختلفة عن اللقاءات السابقة، كي يجاري سرعات منتخب الرأس الأخضر، سيجري مدرب المنتخب المصري بعض التغيرات على مستوى خط الوسط بإشراك مروان عطية بجانب حمدي فتحي وإمام عاشور، كما من المحتمل أن يدفع بعناصر أخرى في خط الدفاع، فمن المتوقع أن يلعب ياسر إبراهيم بجانب عبدالمنعم، وخروج عمر كمال واللعب بمحمد هاني على مستوى الجبهة اليمنى.

 

وعلى مستوى الهجوم فإن فقدان محمد صلاح سيسبب صداع في رأس فيتوريا، بعدما تعرض اللاعب  للإصابة على مستوى العضلة الخلفية في اللقاء الماضي أمام غانا، وهناك خيارين أمام مدرب الفراعنة،  إشراك زيزو في الناحية اليسرى ليحل بدلا من صلاح بجانب مرموش ومصطفى محمد، أو اللعب بمصطفى فتحي وجلوس زيزو على دكة البدلاء، وإن كان الخيار الأول هو الأقرب، لما يتمتع به نجم الزمالك من قوة بدنية.

 

ويقام لقاء  الغد في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب فليكس أوفوي بوانيي، بالعاصمة الإيفوارية  أبيدجان.

 

ترتيب المجموعة

1- الرأس الأخضر 6 نقاط
2- مصر نقطتين
3- غانا نقطة
4- موزمبيق نقطة

 

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته،  بملعب جاردان بواتانيك بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان استعدادا لمواجهة منتخب كاب فيردي في العاشرة مساء الإثنين المقبل  بتوقيت القاهرة -في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية 2023.