الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرالرى يتفقد منشآت السد العالى وأعمال تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد

الأحد 21/يناير/2024 - 05:10 م
وزيرالرى يتفقد منشآت
وزيرالرى يتفقد منشآت السد العالى

فى ثانى أيام زيارته لمحافظة أسوان .. تفقد الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى منشآت السد العالى للإطمئنان على أعمال الصيانة الدورية للسد والتى تتم بعناية وحرص شديدين .

 

وصرح الدكتور سويلم أنه حريص على متابعة جاهزية كافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية ، وخصوصاً منظومة السد العالي وخزان أسوان ، والوقوف على حسن سير العمل من أعمال رصد المناسيب والتصرفات المائية المارة من السد العالى على مدار 24 ساعة .

 

كما تفقد الدكتور سويلم أعمال تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى والجارى تنفيذها حاليا بأحدث التقنيات والخبرات المصرية ، حيث إلتقى سيادته بممثلى الشركات المصرية العاملة فى تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد مشيداً بمجهوداتهم المتميزة فى تنفيذ أعمال التطوير .

 

كما إلتقى الدكتور سويلم بالمهندسين والعاملين بالسد العالى ، وموجهاً بمواصلة أعمال المتابعة الدورية للسد العالى وإستمرار أعمال الصيانة له ، ومشيداً بفريق العمل المتميز الذي يدير هذا المنشأ الهام ومعرباً عن تقديره وشكره للعاملين بالسد العالى لعملهم الدائم بإخلاص وعدم إدخار أي جهد لخدمة بلادهم .

 

وأشار سيادته إلى أن مشروع إنشاء السد العالى يعد "أعظم مشروع هندسى في القرن العشرين" وأهم منشأ مائى فى مصر ، وقد نظم السد العالى عملية الرى وحمى مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات ، ويمثل قدرة الشعب المصرى على البناء والعمل بكل إصرار وعزيمة .