الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فيديو صفع ضابط لآخر أعلى منه رتبةً يثير أزمة في العراق.. وزارة الدفاع تفتح تحقيقاً (فيديو)

الأحد 21/يناير/2024 - 12:35 م
عناصر من الجيش العراقي
عناصر من الجيش العراقي

أثار مقطع فيديو يوثِّق لاعتداء ضابط في الجيش العراقي على ضابط آخر أعلى منه رتبةً، موجةً من الانتقادات، دفعت وزارة الدفاع العراقية لإصدار بيان،أمس السبت ، والإعلان عن فتح تحقيق في الواقعة التي أثارت استياءً بين العراقيين.

 

كان مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في العراق، أظهر ضابطاً برتبة مقدم بالجيش العراقي يصفع ضابطاً برتبة عقيد، أي أعلى منه وفق الرتب العسكرية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

 

بينما قالت وزارة الدفاع العراقية في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك إن مقطع الفيديو أظهر ضباطاً تصرفوا بشكل "لا يليق بالرتبة العسكرية، وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة وذات تاريخ عريق".

 

كما أضاف البيان أن وزير الدفاع، ثابت محمد العباسي، مدير الاستخبارات العسكرية، وجَّه "بإيداع الضباط الذين ظهروا بمقطع الفيديو بالتوقيف، وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم، للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهم وفق قانون العقوبات العسكري".

 

فيما أكدت الوزارة أنها ستعاقب "أي منتسب أو ضابط يمارس أي عمل من شأنه أن يمسّ بسمعة الوزارة وتاريخها العريق، ولن يكون هناك أي خارج عن طائلة المساءلة، في حال قيامه بأي تصرف يسيء لتاريخ الجيش العراقي البطل".