الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يواجه ألميريا لاستعادة صدارة الدوري الإسباني

الأحد 21/يناير/2024 - 12:34 م
ريال مدريد
ريال مدريد

يواجه فريق ريال مدريد، فى الخامسة والربع مساء اليوم الأحد، فريق ألميريا على ملعب سانتياجو بيرنابيو، فى إطار منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإسبانى.

 

ريال مدريد يواجه ألميريا لاستعادة صدارة الدوري الإسباني

 

وودع ريال مدريد بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الهزيمة من أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضى.

 

تعرض نادي ريال مدريد لثاني خسارة له هذا الموسم على يد أتليتك، بعدما أقصاه من بطولة كأس ملك إسبانيا بالفوز عليه برباعية نظيفة الخميس.

 

وفشل المرينجي من تحقيق الفوز في ثاني زيارة له هذا الموسم لمعقل الروخي بلانكوس "واندا ميتروبوليتانو"، وحقق أتليتكو الفوز على الريال في الجولة السادسة من الليجا الإسبانية بثلاثية نظيفة لهدف، في سبتمبر الماضي.

ويحتل الريال المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري بعد المتصدر جيرونا الذي لديه 49 نقطة، بينما يمتلك المرينجي 48 نقطة ولديه مباراة أقل، وفاز الريال هذا الموسم في 15 لقاء من أصل 19 في الليجا، وتعادل في 3، وخسر مباراة وحيدة.

 

نتائج الريال في دوري الأبطال
 

وفي دوري أبطال أوروبا حقق الريال الفوز في 6 مباريات في دور المجموعات ولم يخسر في أي لقاء، في المجموعة الثالثة والتي ضمت كلا من نابولي ويونيون برلين وبراجا.


وحقق فريق أتليتكو مدريد الفوز على الجار ريال مدريد برباعية نظيفة مقابل هدفين في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "واندا ميتربوليتانو" ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وحقق الروخي بلانكوس الإنتصار في مباراة ذهبت للأشواط الإضافية بعد إنتهاء الـ 90 دقيقة بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

أهداف المباراة كأس الملك
 

سجل لينو لاتليتكو في الدقيقة 39, ثم تعادل الريال في نهاية الشوط الأول بعد خطأ من أوبلاك الذي سجل في مرماه، وتقدم مورتا مجددا لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، وعادل خوسيليو النتيجة للضيوف في الدقيقة 82، لينتهي الشوط الثاني ويتجه اللقاء للأوقات الإضافية.

 

وتغير الأمر في الوقت الإضافي فلم يستطع الريال العودة كما جرت الأمور في كل مرة، حيث صعق جريزمان الريال بهدف ثالث في الدقيقة 100، قبل أن يسجل رودريجو ريكيلمي الهدف الرابع في الوقت القاتل ليطلق رصاصة الرحمة للروخي بلانكوس.

 

بهذه النتيجة تأهل زملاء جريزمان للدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك، ويكون الفريق ثأر من الريال بعد ان أقصاه الأسبوع الماضي من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في الوقت الإضافي أيضا 5-3.