السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأهل على فرج وهانيا الحمامي لاعبا وادى دجلة لربع نهائي بطولة جي بي مورجان للإسكواش

الأحد 21/يناير/2024 - 12:18 م
على فرج
على فرج

تأهل لاعبا أندية وادى دجلة هانيا الحمامي، وعلى فرج، إلى الدور ربع النهائي لبطولة جي بي مورجان للإسكواش، والتى تستضيفها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 17 إلى 26 يناير الجارى، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 190 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وهو ما يجعلها بفئة البطولات البلاتينية.

 

تأهل على فرج وهانيا الحمامي لاعبا وادى دجلة لربع نهائي بطولة جي بي مورجان للإسكواش
 



يأتي ذلك استمرارًا لمسيرة نجاح أبطال وادى دجلة في الفوز بكبرى البطولات المحلية والدولية، بفضل جهود إدارة النادي في اكتشاف المواهب ودعم تطوير مستواها بأفضل المدربين وأحدث الأنظمة التدريبية للحفاظ على ريادة لعبة الإسكواش.



واستطاعت الدجلاوية هانيا الحمامي-المصنفة الثانية عالميًا- التأهل لربع نهائي بطولة جي بي مورجان ، بعد تغلبها على اللاعبة اليابانية ساتومي واتانابي - المصنفة الـ22 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-3) (5-11) (14-12) (12-10).



ونجح لاعب وادى دجلة على فرج –المصنف الـ1 عالميًا- في الصعود لربع نهائي البطولة، بعد فوزه على الفرنسي باتيست ماسوتي -المصنف الـ14 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (8-11) (11-2) (11-1) (11-8)، ومن المقرر أن يلتقي "فرج" في المباراة المقبلة مع طارق مؤمن–المصنف الـ9 عالميًا .



وتعد بطولة جي بي مورجان للإسكواش، إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وثاني بطولة إسكواش في العام الجديد 2024، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم 9 لاعبين من أندية وادى دجلة، وهم: على فرج، مازن هشام، ويحيي النوساني، يوسف ابارهيم، هانيا الحمامى، نور الطيب، نور أبو المكارم، روان العربي، وسلمى الطيب.



وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر من خلال إنشاء أكبر عدد من ملاعب الإسكواش على مستوى العالم بلغت 82 ملعبًا داخل 9 فروع مختلفة، كما أسست أكبر أكاديمية في العالم بلغ عدد اللاعبين فيها أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.