الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تحذيرات من استخدام فلتر المغنية "تايلور سويفت" على السوشيال ميديا

السبت 20/يناير/2024 - 03:23 م
فلتر تايلور
فلتر تايلور

نشرت إحدى الأمهات تحذيرًا حول خطر الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اكتشافها فلتر تايلور سويفت، حيث نشرت داناي ميرسر، الصحفية وسفيرة الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل، مقطع فيديو على موقع إنستجرام، وتحدث فيه عن خطر استخدام فلاتر المشاهير والذى وصفته بالمرعب، وحثت الآباء على تثقيف أنفسهم حول خطر تغيير الصور عبر الإنترنت.

وأضافت: "التكنولوجيا المستخدمة هنا ستصبح أكثر ذكاءً بشكل كبير..نحن بحاجة إلى أن نكون على إطلاع، وعلينا أن نكون واعين، وعلينا أن نكتشف طرقًا لحماية أطفالنا الصغار، لأنهم يكبرون في هذا العالم الغريب ".


وتابعت: "يا إلهي، أنا قلقة. لأن هذه التقنية سيصبح من المستحيل اكتشافها. اليوم، هنا، أستطيع أن أجعل نفسي أبدو مثل تايلور سويفت. غدا، من يدري ما هو ممكن".

وأعجب أكثر من 27000 شخص بمقطع الفيديو، وشارك عدد من الأشخاص الذين عبروا عن مخاوفهم بشأن الفلاتر الواقعية للغاية، حيث قال أحدهم أتمنى أن تتوقف.

وعلى الرغم من أن الفلاتر التي على هيئة وجوه المشاهير موجودة منذ فترة، إلا أن هذا الجيل الجديد و المدعوم بالذكاء الاصطناعي يعني أنه يمكن لأي شخص تغيير ميزاته بشكل جذري في ثوانٍ، لدرجة أن مظهره الحقيقي غير مرئي تمامًا.