الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اليوم.. وزارة التموين تتعاقد على شراء زيت طعام استعدادا لشهر رمضان

السبت 20/يناير/2024 - 07:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تفحص الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت عروض الشركات الراغبة في توريد زيت الطعام.

ووفقا للممارسة رقم 10 لسنة 2023 /2024، حيث تتعاقد الوزارة لتوفير زيت الطعام لطرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بأسعار أقل من الأسواق الأخرى، كما توفر الوزارة كافة السلع الغذائية استعداد لشهر رمضان المقبل.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ معدلات السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ، لتلبية احتياجات المواطنين.

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم مد مهلة تلقي طلبات ورش الذهب والفضة الصغيرة و المتوسطة للحصول على القرض المقدم من البنك الزراعي المصري إلي 31 يناير الحالى.

وقال الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام،  إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر مد مهلة تلقي طلبات الحصول على القرض لجذب أكبر قدر ممكن من أصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة العاملة في صناعة الذهب والفضة للحصول على القرض المقدم من البنك الزراعي بقيمة تصل إلى مليون جنيه كحد أقصى لكل ورشة من الورش المتقدمة في المرحلة الأولي وبنسبة فائدة متناقصة 5% تسدد على عامين أو 3 أعوام.