الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن: أمريكا ترى أن غزة أرض فلسطينية ولن تسمح لإسرائيل باحتلالها

الجمعة 19/يناير/2024 - 04:50 م
صورة ارشيفية غزة
صورة ارشيفية غزة

قال رامي جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في واشنطن، إن مسؤول الاتصالات الاستراتيجي في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أدلى بتصريحات جديدة توضح بشكل كبير وجهة النظر الأمريكية تجاه مستقبل غزة ما بعد هذا الصراع.

 

وأضاف "جبر"، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، ويقدمه الإعلامي رعد عبدالمجيد،  أن "كيربي" قال إنه سيكون هناك غزة بعد هذا الصراع، وأن الولايات المتحدة لن تسمح باحتلالها ولا تؤيد احتلالها من قبل إسرائيل، كما أكد أن الولايات المتحدة تبذل كل ما أوتيت من قوة من أجل تحقيق حل الدولتين.

 

وأشار إلى أن هذين عنصران مهمان للغاية في وجهة النظر الأمريكية لمستقبل غزة ما بعد الحرب، ويأتيان مكملين لوجهة النظر الأمريكية فيما يخص ما يحدث الآن من أن غزة للفلسطينيين كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن سابقا، وأن غزة أرض فلسطينية، ويجب أن يحكمها الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة ترفض بشكل قاطع التهجير القسري للفلسطينيين، وأنهم يجب أن يبقوا كذلك، كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه على إسرائيل العمل على السماح للفلسطينيين بالعودة لمنازلهم في شمال قطاع غزة، لكن الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدرس إمكانية ذلك في ظل الظروف المواتية.