الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل خروجه للنور.. أزمات فيلم "رحلة 404" لـ منى زكي

الخميس 18/يناير/2024 - 05:17 م
رحلة 404
رحلة 404

يستعد فيلم "رحلة 404"، للفنانة منى زكي للخروج للنور بعد صراع طويل مع الرقابة،  حيث نشر المخرج هاني خليفة الملصق الدعائي للفيلم المعروف مسبقا بـ "القاهرة مكة"، والمقرر طرحه في السينمات يوم 25 يناير.

 

أزمات فيلم “رحلة 404"

حالة من الجدل أثيرت خلال بسبب فيلم “رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي، من جدول مهرجان البحر الأحمر السينمائي فى دورته الثانية، والذى افتتح فى دولة السعودية.

 

وكان من المقرر عرض فيلم “القاهرة مكة” من بطولة مني زكي فى مهرجان البحر الاحمر ، بحسب ما أعلن المؤتمر الصحفي، ولكن تم استبعاد الفيلم من الدورة الثانية لجوائز المهرجان وذلك بسبب خوف الرقيب من بعض المحاذير الفكرية داخل العمل.

 

وتدخلت الرقابة قبل ساعات من المؤتمر الصحفي لمهرجان البحر الأحمر في جدة، ورفضت عرض الفيلم في جدة بحجة أن قصته قد تُحدث لبسًا عند المتزمتين دينيًا.

 

فيلم "رحلة 404"
 

فيلم "رحلة 404" تم كتابته منذ سنوات طويلة ، إلا أن عدم تحمس شركة إنتاج الى تقديمه بشكل جدي، أدي إلى تعطيله ، حيث كان من المقرر أن يقوم باخراجه مخرج آخر ، وقد تم تصويره منذ ما يقرب من العام .

 

وتدور أحداث الفيلم الذي يعد أول فيلم مصري يصوَّر في المملكة العربية السعودية، حول رِحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تتقابل منى مع باقي نجوم العمل، وتدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير