الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مراسل قناة القاهرة الإخبارية: تركيا لديها قلق بالغ من اتساع الحرب في المنطقة

الخميس 18/يناير/2024 - 03:54 م
هاكان فيدان وزير
هاكان فيدان وزير الخارجية التركي

قال عمر أحمد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في أنقرة، إن وزير الخارجية التركي أكد أن قيام إسرائيل بالتوسع والاستيطان تعد سرقة للأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، كما أنه من غير المقبول شرعنة الحرب التي تشنها إسرائيل تحت ذرائع أمنية، وتركيا ترفض بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين من بلادهم.

 

 

وأضاف "أحمد"، خلال رسالة على الهواء، أن وزير الخارجية التركي أوضح أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، كما أن الوزير أشار إلى أن التهديد أو المهددين الحاليين في المنطقة ليست إسرائيل، ولكن الفلسطينيين ودول المنطقة.

 

 

وأشار إلى أن هذا التصريح مهم فتركيا لديها قلق شديد للغاية من اتساع للحرب، وهي متسعة الآن بشكل أو بآخر، ولكن تحول مناطق الصراع من فلسطين إلى عدة دول في المنطقة يثير قلق التركي بشكل كبير.

 

 

وأكد أن وزير الخارجية التركي أشار إلى أن الموقف الإسلامي والعربي كان مهما في عملية صحوة الرأي العام العالمي بشأن القضية الفلسطينية، مردفا: "لمسنا من خلال تصريحات الوزير بأن الموقف العربي والإسلامي ليس بالمستوى المطلوب للضغط بشكل كبير لإيقاف هذه الحرب، ومن الضروري تفعيل هذا الدور أكثر والتشاور واتخاذ موقف مشترك".