الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بروض الفرج

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 02:21 م
مصر تايمز

تمكن رجال مباحث القاهرة، من ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص،  للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات المعتمدة.

أكدت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن قيام أحد الأشخاص حاصل على بكالوريوس، مُقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج،  بإنشاء كيان وهمى "بدون ترخيص"كائن بدائرة قسم شرطة الدقى، وإعلانه على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" ومواقع التواصل الإجتماعى عن عقد دورات تدريبية تمكن الملتحقين بالأكاديمية من العمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج بقصد الإيقاع بضحاياه والإستيلاء على أموالهم.


عقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبط المذكور بمقر الإكاديمية المشار إليه، وعُثر بحوزته على عدد من الشهادات المنسوب صدورها لذات الأكاديمية بأسماء مختلفة وعدد من الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة "مزوريــــــن بالكامــــل"و مطبوعات دعائية تعلن عن مزايا الدراسة بالأكاديمية.

وبفحص الصفحة الإلكترونية الخاصة بالأكاديمية المشار إليها، على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تبين إحتوائها على العديد من المنشورات التى تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.