السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فاتن حمامة.. حكاية قبلة عمر الشريف التي أصابتها بالإغماء

الخميس 18/يناير/2024 - 02:24 م
فاتن حمامة
فاتن حمامة

فاتن حمامة .. يحل ذكرى وفاة سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة في هذه الأيام، وهو ما جعلها تتصدر تريند محرك البحث الشهير “جوجل”، خلال الساعات القليلة الماضية، وخلال السطور التالية نقدم أبرز اللمحات في حياة فاتن حمامة.

 

فاتن حمامة 

فاتن حمامة ..بدأت فاتن حمامة أولى أدوارها في السادسة من عمرها، وهي  التي شكلت على مدار سنوات مسيرة فنية خاصة جداً، وتظل علاقتها بالفنان الراحل عمر الشريف محط إعجاب الكثير.

فاتن حمامة .. فازت فاتن حمامة في مسابقة أجمل طفلة، فقرر أن يرسل والدها صورة لها إلى المخرج محمد كريم الذى كان يبحث عن طفلة تقوم بالتمثيل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب فى فيلم يوم سعيد عام 1940، واقتنع المخرج محمد كريم بموهبتها ورشحها لأول أدوارها “أنيسة" فى فيلم “يوم سعيد”.

 

 

في ذكرى وفاتها.. قصة قبلة عمر الشريف الأولى لـ فاتن حمامة التي أصابتها بالإغماء
 

فاتن حمامة ..يعد اللقاء الأول لفاتن حمامة وعمر الشريف، بدء خلال العمل في فيلم "صراع في الوادي"، عندما ذهبت سيدة الشاشة للمخرج يوسف شاهين وطلبت منه إحضار "الولد الجديد" الذي سيقوم بالبطولة أمامها، ليأتي بعد لحظات شاب يسير في خطوات متعثرة، وانحنى بأدب وحياها.

 

فاتن حمامة ..وفي ذلك الوقت كانت فاتن حمامة نجمة شاشة وعمر الشريف في بدايته، وسرعان ما تأقلم مع البلاتوه والتصوير، ويرجع الفضل في هذا إلى فاتن التي لاحظت خجلة من البداية، واستطاعت إنهاء الخجل.

 

فاتن حمامة 

 

فاتن حمامة 


فاتن حمامة ..وخلال تصوير "صراع في الوادي" قدمت فاتن حمامة  أول قبلة لها في فيلم، ووافقت على أن تتبادلها مع عمر الشريف، الذي بدوره وحسب متطلبات أحداث الفيلم أغمى عليه، إلى إنهم بعد الانتهاء من تصوير هذا المشهد اكتشفوا أنه أغمى عليه بالفعل، ولم يجد أحد تفسير لهذا الإغماء.

 

فاتن حمامة ..وانتشرت حينها شائعات عن ارتباط عمر الشريف وفاتن حمامة، وظنت فاتن أنه من وراء تلك الشائعات؛ فاتصلت به وأخبرته وهي غاضبة هذه الشائعات، فاعتذر منها بأنه يجهل مصدرها مثلها تماما ودعاها لشرب الشاي معه.
 

فاتن حمامة ..وانتشرت حينها شائعات عن ارتباط عمر الشريف وفاتن حمامة، وظنت فاتن أنه من وراء تلك الشائعات؛ فاتصلت به وأخبرته وهي غاضبة هذه الشائعات، فاعتذر منها بأنه يجهل مصدرها مثلها تماما ودعاها لشرب الشاي معه.
 

فاتن حمامة ..وخلال لقاء سابق لفاتن حمامة، صرحت بأن قلبها دق للمرة الأولى بحب عمر الشريف، إلا انها لم تفصح له بهذا، وخلال اللقاء الثاني لهما وفي وجود المخرج يوسف شاهين سألها عمر: "ايه رأيك لو اتجوزنا !"، وصمتت فاتن لبعض الوقت حتى تدخل المخرج يوسف شاهين ليكسر الصمت قائلا: "يبقى ألف مبروك عليكم".


فاتن حمامة .. وكانت تحرص فاتن حمامة على أن تظهر بأجمل صورة لذلك كانت ترتدى ما يليق بها من فساتين وبنطلون وبلوزة وكانت تنسق ألوانها، بالإضافة إلى إنها كانت تختار تسريحات الشعر المناسبة لها حيث كانت تميل طوال حياتها لتسريحات الشعر القصير بكافة أنواعه ولعل أبرزها تسريحة "البوب"، والتي كانت تظهر جمال ملامحها وكذلك تسريحة "الجرسون".

 

فاتن حمامة