الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. منتخب مصر في ثاني جولات أمم أفريقيا.. مهمة جديدة لـ نابولي في السوبر الإيطالي.. برشلونة وريال مدريد في كاس ملك إسبانبا

الخميس 18/يناير/2024 - 01:34 م
منتخب مصر
منتخب مصر

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم الخميس الموافق 18-1-2024 العديد من المباريات في مختلف المسابقات، يتصدرها لقاء منتخب مصر أمام غانا في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، وديربي أتلتيكو ضد ريال مدريد بثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

 

منتخب مصر يسعى لاقتناص ثلاث نقاط أمام غانا في أمم أفريقيا
 

 

 

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره منتخي غانا، اليوم الخميس على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار ، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

 

تنطلق مباراة منتخب مصر ضد غانا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في ثاني جولات مجموعات أمم أفريقيا.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً كالاتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبرهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو -  مهند لاشين - محمود حمادة

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

 

وتتضمن القنوات المجانية الناقلة لمباراة مصر وغانا كل من ..

قناة tvt التوجولية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق
تردد القناة: 11900
الاستقطاب القناة: أفقي
الترميز: 275002.

قنوات TV 5.8 (مفتوحة) القمر الصناعي تركسات 42 شرقًا
تردد 12356 H معدل ترميز 7100
تردد 12346 H معدل ترميز 96003.

تردد قناة Ortb البينينية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق
تردد القناة: 11900
الاستقطاب: أفقي
الترميز: 275004.

تردد قناة TRT (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 7 شرق
تردد القناة: 11900
استقطاب القناة: أفقي
الترميز: 275005.

تردد قناة Rti الإيفوارية (مفتوحة) من خلال قمر يوتلسات 9 شرق
التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
الترميز: 27500

 

ويرتدي منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل، في المباراة التي تجمع المنتخبين اليوم في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الافريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

 

 

منتخب كوت ديفوار يواجهة نيجيريا في ثاني جولات كأس أمم أفريقيا
 

 

يستعد منتخب كوت ديفوار لمواصلة التألق عندما يواجه نظيره منتخب نيجيريا اليوم الخميس، على ملعب "الحسن واتارا"، بقمة مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

تقام مباراة منتخب كوت ديفوار ضد تيجيريا في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة اليوم الخميس، الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

 

يتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد الفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، فيما يأتي منتخب نيجيريا في المركز الثانى برصيد نقطة واحدة من التعادل مع غينيا الاستوائية 1-1، الذى يتقاسم معه المركز الثانى، فيما يتذيل غينيا بيساو المجموعة بدون نقاط.

 

وحقق منتخب كوت ديفوار،  فوز مثير على نظيره غينيا بيساو،  بثنائية نظيفة في المباراة،  التي جمعت بينهما،  في افتتاحية كأس أمم افريقيا 2023، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر البطولة، على ملعب الحسن واتارا.

 

استطاع فونانا أم يسجل أول أهداف البطولة وأول أهداف كوت ديفوار في شباك غينيا بيساو بالدقيقة 4 من عمر المباراة، فيما سجل جان فيلب الهدف الثاني في الدقيقة 58. 

 

 

منتخب سوريا يواجه أستراليا اليوم في مجموعات كأس آسيا 2023
 

 

يواجه منتخب سوريا نظيره منتخب أستراليا، ظهر اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

 

تقام مباراة منتخب سوريا ضد أستراليا علي ملعب جاسم بن حمد، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دور المجموعات، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، بتوقيت القاهرة.

 

ويحتل منتخب استراليا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط فيما يحل منتخب سوريا وصيفا في المركز الثانى برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع أوزبكستان صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد  بينما يتذيل منتخب الهند الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

ديربي مدريد اليوم بين أتلتيكو والريال في كأس ملك إسبانيا
 

 

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد  فيالعاشرة والنصف مساء اليوم الخميس، في ديربي ناري للمرة الثانية على التوالي، بملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

 

ويسعى فريق أتلتيكو مدريد خلال مباراته أمام الريال في الثأر من الهزيمة التي تلقاها على يد الميرنجي مؤخرًا بخماسية مقابل ثلاث أهداف في الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني للموسم الحالي التي أقيمت في السعودية خلال يناير الجاري.

 

وجاءت قائمة ريال مدريد على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيبا- لونين- دييجو بينيرو


خط الدفاع: داني كارفاخال- ناتشو هيرنانديز- فران جارسيا- أنطونيو روديجير- فيرلاند ميندي- توبياس


خط الوسط: توني كروس- لوكا مودريتش- جود بيلينجهام- إدوارد كامافينجا- فيديريكو فالفيردي- أوريلين تشواميني- داني سيبايوس- أردا جولر- ماريو مارتن


خط الهجوم: فينيسيوس جونيور- رودريجو جوس- خوسيلو- إبراهيم دياز

 

 

برشلونة يواجه سالامانكا اليوم في كأس ملك إسبانيا
 

 

يواجه فريق أونيونيستا سالامنكا، أحد أندية الدرجة الثالثة، نظيره برشلونة في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس على ملعب "مونيسيبال رينا صوفيا"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي.

 

يلعب برشلونة مباراة اليوم بحثًا عن تحقيق الانتصار والتأهل الى الدور التالي من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الإخفاق الكبير في بطولة السوبر الإسباني في النهائي أمام ريال مدريد.

 

وخسر برشلونة أمام ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء 14 يناير الجاري بملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية.

 

ويعاني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة من انتقادات كبيرة بسبب تراجع النتائج ما أدى الى حالة من الغضب لدى جماهير البارسا.

 

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، قائمة البلوجرانا لمباراة يونونيستاس سالامانكا، اليوم الخميس، في دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا.

 

وكان برشلونة قد فاز في مباراته الأولى ضد بارباسترو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تغلب سالامانكا على فياريال بركلات الترجيح.

 

وجاءت قائمة برشلونة على النحو التالي:

حراسة المرمى: إنياكي بينيا – أندري أشترالاجا – دييجو كوتشين. خط الدفاع: أليخاندرو بالدي – أندرياس كريستنسن – جول كوندي – باو كوبارسي – هيكتور فورت.

خط الوسط: بيدري – أوريول روميو – سيرجي روبيرتو – فرينكي دي يونج – إلكاي جوندوجان – مارك كاسادو – فيرمين لوبيز.

خط الهجوم: فيران توريس – روبرت ليفاندوفسكي – جواو فيليكس – فيتور روكي – باو فيكتور – مارك جويو.

 

 

اليوم.. منتخب فلسطين ضد الإمارات في بطولة كأس آسيا

 

 

يلتقي منتخب فلسطين مع نظيره منتخب الإمارات مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

 

ويحتضن ملعب استاد الجنوب في الوكرة بقطر، مواجهة فلسطين ضد الامارات ، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

 

وتعرض المنتخب الفلسطيني لهزيمة قاسية أمام منتخب إيران في أولى مباريات دور المجموعات من بطولة كأس آسيا لكرة القدم.

 

سجلت إيران أهدافها عن طريق كريم أنصاري في الدقيقة 2، وشجاع خليل في الدقيقة 12، ومهدي قائدي في الدقيقة 38، قبل أن يقلص منتخب فلسطين النتيجة في الدقيقة 45 عن طريق تامر صيام، وإختتم منتخب إيران أهدافه في الدقيقة 55 من الشوط الثاني عن طريق سردار آزمون.

 

ويتواجد منتخبي فلسطين وإيران فى المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، برفقة كل من الإمارات وهونج كونج.

 

ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا
يحتل منتخب إيران صدارة المجموعة ب، 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن الإمارات التي حققت أول إنتصار لها في البطولة على هونج كونج بثلاثية نظيفة، ويحتل منتخب فلسطين المركز الأخير في المجموعة .  

 

 

غينيا الاستوائية تستدرج غينيا بيساو بكأس أمم أفريقيا
 

 

يلتقى منتخب غينيا بيساو في الرابعة مساء اليوم الخميس، مع منتخب غينيا الاستوائية، على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.
 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، وتسعى غينيا بيساو لتجاوز خيبة الهزيمة أمام كوت ديفوار في افتتاح البطولة، بتحقيق الفوز على غينيا الاستوائية من أجل إبقاء بصيص من الأمل في حجز بطاقة الترشح للدور التالى.

 

وفرض منتخب غينيا تعادلا مثيرا بنتيجة 1-1،  على نظيره منتخب الكاميرون في اللقاء الذي جمعهما، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

 

تقدم منتخب غينيا بالهدف الأول في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول عن طريق محمد بايو، قبل أن يتعرض الفريق الغيني لحالة طرق في نهاية الشوط الأول، بعد تدخل قوي من قائده فرانسوا كامانو على لاعب منتخب الكاميرون.

 

ومع بداية الشوط الثاني زادت محاولات منتخب الكاميرون لإدراك التعادل، ومع حالة الطرد التي تعرض لها المنتخب الغيني في الشوط الأول ولعبه بـ 10 لاعبيين، إستطاع فرانك ماجري من إدراك التعادل للكاميرون في الدقيقة 51.

 

التعادل منح كل فريق نقطة وأحدة في المجموعة التي يتصدرها منتخب السنغال بثلاث نقاط، بعد فوزه اليوم على جامبيا بثلاثية دون رد.

 

 

مباراة نابولي ضد فيورنتينا في نصف نهائي السوبر الإيطالي
 

 

 

يلتقي فريق نابولي مع فيورنتينا العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإيطالي، فى ضيافة المملكة العربية السعودية.

 

ويخوض نابولي منافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، بينما جاء فيورنتينا، وصيفا لبطولة كأس إيطاليا.

 

وتحتضن السعودية السوبر الإيطالي للمرة الرابعة في التاريخ، حيث ستقام منافسات نسخة 2023 بملعب الأول بارك في الفترة من 18 وحتى 22 يناير، بمشاركة أندية نابولي ولاتسيو و انتر ميلان وفيورنتينا.